تقليد تناول الكسكس في المغرب يوم الجمعة

في هذا المقال سنتطرق لتقليد تناول الكسكس في المغرب يوم الجمعة. سنحاول الجواب على سؤال “ما السر وراء تقليد تناول الكسكس في المغرب يوم الجمعة؟” وسنسرد السياق التاريخي والأسباب المحتملة لهذه العادة. إذا كنت في عجالة من أمرك وأردت معرفة الجواب باختصار فإليك مبتغاك: تقليد تحظير الكسكس في المغرب يوم الجمعة يعود إلى تاريخ طويل …

تاريخ وثقافة المغرب: ما السر وراء تقليد تناول الكسكس في المغرب يوم الجمعة؟ قراءة المزيد »

دعاء للزوج بالرزق والتوفيق

مقدمة إذا كنت تبحثين عن دعاء للزوج بالرزق والتوفيق، هذا المقال سوف يهمك ويشفي غليلك. سنقدم لك أدعية مستجابة لزوجك بالرزق والتوفيق بإذن الله. وكما يقول المثل وراء كل عظيم امرأة، وبداخل كل امرأة قلب مليئ بالحب ونكران الذات والتضحية. ولمن تبحث عن غيث إلاهي يجبر خاطر زوجها، عليها بالدعاء ثم الدعاء، فالدعاء للزوج من …

12 دعاء للزوج بالرزق والتوفيق: أدعية مستجابة قراءة المزيد »

دعاء

أدعية وأذكار لرفع الوباء نظرًا للطلب الكبير على دعاء التحصين من الوباء والبلاء ، نقدم لكم فيما يلي مجموعة من الأدعية لرفع الوباء والبلاء. دعاء الوباء ورفع البلاء اللهم ارضنا بقضائك و بما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي …

دعاء الوباء ـ أدعية وأذكار لرفع الوباء والبلاء قراءة المزيد »

فوائد الصدقة

نتطرق في هذا المقال إلى فوائد الصدقة. لكن قبل ذلك يجدر بنا تقديم تعريف وجيز للصدقة. ما معنى الصدقة حسب المعجم الوسيط الصدقة هي العطية التي يبتغى بها الثواب عند الله تعالى. أي هي ما تعطى للمحتاج على وجه التقرب إلى الخالق والمعبود. يعرفها ابن منظور: “والصدقة: ما أعطيته في ذات الله للفقراء”. ويصفها الإمام …

فوائد الصدقة: سبع فوائد في الدنيا والآخرة تعرف عليها قراءة المزيد »

دعاء

إليك أذكار المساء كاملة من السنة النبوية افرأها فهي من الأذكار التي يجب أن تحرص عليها المرء كل مساء، فذكر الله سبحانه وتعالى يحميك من نغزات الشيطان ويثبت فؤادك على طاعته. أذكار المساء كاملة وردت في السنة النبوية الشريفة الكثير من أذكار وأدعية المساء، وفيما يلي يأتي ذكرها: اقرأ 3 مرات: بسـم الله الـذي لا …

أذكار المساء كاملة اقرأها الآن قراءة المزيد »

ولما قسا قلبي وضاقت مذاهبي آخر ما قاله الإمام الشافعي

مقدمة في عذا المقال تقدم لكم قصيدة ولما قسا قلبي وضاقت مذاهبي وهي آخر ما قاله الإمام الشافعي في حياته. آخر ما قاله الإمام الشافعي قصيدة ولما قسا قلبي وضاقت مذاهبي كان الإمام الشافعي رحمه الله في آخر أيامه يعاني من مرض أقعده وعانى منه الأمرين وكان من آخر ما قاله قبل أن توافيه المنية …

ولما قسا قلبي وضاقت مذاهبي: آخر ما قاله الإمام الشافعي قراءة المزيد »

القرآن الكريم

قصة النمرود الذي ادعى الألوهية سنتعرف في هذا المقال على قصة النمرود. من هو النمرود؟ النمرود بن كنعان بن كوش بن سام بن نوح -عليه السلام- واحدٌ من أعْتى ملوك الأرض وأكثرهم استكبارًا فيها إذ ادّعى الألوهية من دون الله تعالى. كان أحد ملوك الدنيا الأربعة الذين ذكروا في القرآن وهو من الملوك الكافرين. وهو …

قصص الأنبياء ـ قصة النمرود الذي ادعى الألوهية قراءة المزيد »

الله

كيفية الوضوء في هذا المقال نتطرق لموضوع كيفية الوضوء. وسندرج بالتحديد النقط التالية: معنى الوضوء اسطلاحا وشرعا أركان الوضوء سنن الوضوء مكروهات الوضوء نواقض الوضوء قبل ذلك إليكم النص القرىني الذي وردت فيه أحكام الوضوء: ورد في سورة المائدة ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ …

كيفية الوضوء – أركان الوضوء وسننه قراءة المزيد »

تعريف الزنا في الإسلام

مقدمة يعتبر الزنا من المواضيع الدينية التي تثير الكثير من الجدل والاهتمام في العالم الإسلامي. يرتبط هذا الموضوع بقضايا دينية وأخلاقية معقدة، حيث يُناقش دوره في الإسلام وحكمه والتفسيرات المتعددة لهذا المصطلح الحساس. في هذا المقال، سنقدم نظرة شاملة حول مفهوم الزنا وحكمه في الإسلام، متناولين النصوص القرآنية والأحاديث النبوية المتعلقة بهذا الموضوع، بالإضافة إلى …

ما تعريف الزنا في الإسلام وماهو حده؟ قراءة المزيد »

هل تريد أن يذهب عنك الهم والحزن ؟ هل تريد أن يذهب عنك الهم والحزن ؟ المكتئب تضيق به الدنيا وتدفعه الهموم والأحزان إلى التفكير في ما لا يحمد عقباه ويسير الإنسان المكتئب في دروب مظلمة لا بصيص أمل يلوح في الأفق. في هذه المقالة نتطرق لوصفة تنجيك من الهم والحزن. في البداية إليكم هذا …

هل تريد أن يذهب عنك الهم والحزن قراءة المزيد »