الرئيسية / مجتمع / ما لا تعرفه عن بطلة البورنو مايا خليفة
مايا خليفة
مايا خليفة

ما لا تعرفه عن بطلة البورنو مايا خليفة

بطلة البورنو مايا خليفة

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تتداول اسم مايا خليفة بعد حصولها، على لقب نجمة الأفلام (البورنو) الإباحية الأولى، كونها أول عربية يبرز اسمها في مواقع إباحية. وتتباها مايا خليفة بانتزاع اللقب من ليزا آن، عقب تقاعدها. فقد حلّت الأميركية من أصل لبناني مايا خليفة في المركز الأول في الموقع الإباحي العالمي بورن هوب. و قد أثار ذلك موجة انتقاد عارمة في الشارع اللبناني والعربي وقد ردت مايا المقيمة في ميامي فلوريدا بنشر صورة لها على إنستغرام وعلى يدها اليسرى عبارة “كلنا للوطن للعلى للعلم” وغرّدت على تويتر قائلة:

هل أنا المشكلة الوحيدة التي يجب على الشرق الأوسط القلق بشأنها؟ ماذا عن انتخاب رئيس للجمهورية أو احتواء داعش.

مايا خليفة
مايا خليفة

ما لا تعرفه عن بطلة البورنو مايا خليفة

ما لا تعرفه عن بطلة البورنو مايا خليفة أنها لبنانية الأصل و هي من مواليد سنة 1993، ولدت في كنف أسرة مسيحيّة كاثوليكيّة وانتقلت مع عائلتها عام 2000 الى الولايات المتحدة، وغادرت المنزل عندما بلغت 18 سنة كما هو رائج في الغرب. وتزوجت سنة 2011 من مواطن امريكي وتعيش معه في ولاية فلوريدا. وانقطعت علاقتها مع عائلتها منذ ذاك التاريخ.

البداية

تعرفت مايا خليفة على شخص أمريكي تزوجت منه حين كانت تشتغل بمطعم للوجبات السريعة المحلية و قد اتخدت اسما جديداً لها مايا كاليستا. و يروج أنها تزوجت عن عمر 18 عاماً للحصول على الجنسية الأمريكية و قد ساعدها زوجها على العمل في تمثيل الأفلام الاباحية كما أعلن أنّه يتعامل مع مهنة زوجته على أنّها مجرّد عمل، وهو يعتبر أنّها تضحّي بمستقبلها وتقوم بعمل نبيل لتأمين لقمة العيش لهما!

وشم مايا خليفة باللغة العربية
وشم مايا خليفة باللغة العربية

وعبرت مايا خليفة عن عدم رضاها بوضع العالم العربي وتقول أنها لا تود أن تعود إلى لبنان كما كتبت في مدونة لها بتاريخ 16 يناير 2015 بأنه أمرٌ عاديّ أن تظهر في أفلام إباحية و هي مرتدية اللباس الإسلامي التقلدي للإناث، الحجاب ، مبرّرة ذلك بأنه:

 لا ينبغي اعتبار هذا التصرّف مهيناً للإسلام كما أنّ أفلام هوليوود تصوّر المسلمين بطريقة سلبيّة ومسيئة لهم أكثر ممّا يدعي البعض بأّنّها تفعل.

وقد أعلنت صحيفة “واشنطن بوست” مؤخرا انفصال مايا عن زوجها واتخاذ مدير اعمالها عشيقا لها.

مايا خليفة بالحجاب
مايا خليفة بالحجاب

عائلتها

وقد تأسفت عائلة مايا خليفة بتباهى ابنتهم بتصرفاتها اللاأخلاقية وقالت العائلة في بيان:

إننا ربما ندفع ضريبة الاغتراب والبعد من الوطن، حيث اولادنا يندمجون في المجتمعات التي لا تشبه بيئتنا وتقاليدنا وعاداتنا. لذا نشدد على اننا براء من تصرفاتها التي لا تعكس لا ايمان عائلتها ولا تربيتها وجذورها اللبنانية الاصيلة، ونتمنى ان تعود عن ضالتها عودة “الابن الشاطر”، فصورتها لا تشرف لا عائلتها الصغيرة ولا موطنها الام لبنان

تهديدات

تحولت مايا خليفة إلى مادة للتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مندد و مدافع عن حريتها الشخصية. وأثارت مايا غضب كثيرين وتلقت تهديدات بالقتل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث لديها أكثر من 104 ألف معجب بتويتر. كما أن البعض حاول الدفاع عنها معتبرين أن ما تقوم به يندرج في حريتها الشخصية، وأنه لا يحق لأحد أن يتدخل في اختياراتها الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *