حجاب
حجاب

قصة فتاة باكستانية رجمها أفراد من عائلتها و هي حامل في شهرها الثالث

قصة فتاة باكستانية رجمها أفراد من عائلتها و هي حامل في شهرها الثالث

هي قصة فتاة باكستانية رجمها أفراد من عائلتها و هي حامل في شهرها الثالث لانها تزوجت الرجل الذي تحب و رفضت الزواج برجل اختاروه لها. هي قصة غريبة من دولة إسلامية المفروض انها تطبق احكام الشرع و ليس احكام الأعراف البائدة، أعراف و تقاليد تورث من اب الى ابن دون التفكير في مطابقتها للشرع و لا حتى للمبادئ الانسانية.

قصة الفتاة

تزوجت فردانة إقبال البالغة من العمر خمسة و عشرون عاما من الرجل الذي تحب و تحدت إرادة أهلها الذين كانوا يريدون تزويجها قسرا لرجل آخر.

وبعد أن رفعت العائلة دعوى قضائية في حق الزوج بتهمة الخطف، تقدمت إقبال إلى المحكمة الواقعة في مدينة لاهور لتبرئة زوجها من هذه التهمة و الاعتراف بأنها تزوجته بمحض إرادتها. فما كان من أفراد عائلتها إلا أن باغتوها و أردوها قتيلة.

و حسب تفاصيل الجريمة بادر شقيقها باطلاق النار عليها من بندقيته الا انه لم يصبها فحاولت الفرار إلا أنها تعثرت و سقطت ثم حاصرها افراد من عائلتها ورجموها بالحجارة حتى الموت.

جرائم الشرف

و يذكر ان جرائم الشرف منتشرة بكثرة في كثير من الدول الاسلامية و قد قتلت نحو الف امرأة او مراهقة في باكستان العام الماضي في جرائم من هذا النوع و في كثير من الأحوال يفلت مرتكبو هذه الأفعال الشنيعة من العقاب حسب جمعيات حقوق الانسان.

شاهد أيضاً

قلب

العيد العالمي للمرأة

ثامن مارس عيد المرأة تحتل كثير من الاقطار باليوم العالمي للمرأة للاعتراف بدور المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *