عبد الحميد أبو النعيم
عبد الحميد أبو النعيم

أبو النعيم يكفر إدريس لشكر

أبو النعيم يكفر إدريس لشكر

سبق أن بث عبد الحميد أبو النعيم شريط فيديو على موقع يوتيوب ينفت فيه سما تكفيريا و خرقا واضحا للحق في الاختلاف. و قد حبد ابو النعيم التكفير على التفكير و سلط لسانه على كل القوى اليسارية معتبرا إياهم كفارا ضاربا بعرض الحائط كل قيم الإسلام السمحة.

للتذكير فردا على الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي  إدريس لشكر الذي دعى إلى إعادة النظر في قوانين الإرث وتعدد الزوجات، قام عبد الحميد أبو النعيم بنشر شريط يقول فيه أن فتح نقاش حول الإرث “كفر بواح وحرب على القرآن والسنة”. وأضاف أن “حزب الاتحاد الاشتراكي معروف بكفره. تاريخه تاريخ كفر. منذ الخمسينات وهم ينشرون الكفر في مجالسهم الخاصة والعامة ويلحدون بالله وينكرون وجوده”، كما و صف الاتحاديات ب “البالغيات”

هذا اليب و التكفير خطيران جدا و قد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، تكفير جاء على لسان شخص يتصور أنه يملك الحقيقة و ان من لا يفكرون على منواله طواغيت و كفار، نظرة إقصائية لا يجب السكوت عليها، فرغم اختلافنا مع إدريس لشكر ليس لأحد الحق  في تكفيره، و حين شاهدت شريط ابو النعيم تذكرت رواية أسامة بن زيد الصحابي الذي قتل شخصا في ساحة المعركة على الرغم من نطقه بالشهادة. و حين سمع الرسول بذلك غضب غضبا شديدا. إليكم الرواية.

أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها أم لا؟

عن أسامة بن زيد قال :

بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في سرية فصبحنا الحرقات من جهينة فأدركت رجلا فقال لا إله إلا الله فطعنته فوقع في نفسي من ذلك فذكرته للنبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أقال لا إله إلا الله وقتلته قال قلت يا رسول الله إنما قالها خوفا من السلاح قال أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها أم لا فما زال يكررها علي حتى تمنيت أني أسلمت يومئذ

رواه مسلم.

هذه الرواية تظهر جليا كيف أنه لا بجب علينا تكفير الناس لأننا لا يمكن ان نعلم ما في قلوبهم… وهنا بيت القصيد: كيف لرجل مثل أبو النعيم أن يكفر من شاء و هذا رسول الله يحثنا على أن نحذر من التسرع في الحكم على الناس بالكفر؟

شاهد أيضاً

قلب

العيد العالمي للمرأة

ثامن مارس عيد المرأة تحتل كثير من الاقطار باليوم العالمي للمرأة للاعتراف بدور المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *