ماسك الطماطم

ماسك الزبادي والطماطم والعسل لبشرة نضرة

ماسك الزبادي والطماطم والعسل لبشرة نضرة

تقدم لك سيدتي مجلة مغربيات ماسك الزبادي والطماطم والعسل لبشرة نضرة. وقد سبق لنا أن افترحنا على صفحات محلة مغربيات طريقة تحضير ماسك الطماطم للبشرة الدهنية يتكون من الطماطم المهروس وملعقة من حليب البودرة وملعقة من خل الصبار. في المقال التالي نقدم طريقة مختلفة لتحصير ماسك يتكون من الطماطمم والزبادي والعسل.

قبل ذلك لنتعرف على فوائد الطماطم.

فوائد الطماطم الصحية

الطماطم من الفواكه المفيدة لصحتك وجمالك. وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد في الطماطم فيتاميني C و E بوفرة وتحتوي الطماطم كذلك على الأملاح المعدنية. وما زال البعض ينصح بأكلها للمصابين بالإمساك وداء السكري ولمرضى القلب ولعموم صحة البدن، وتشير الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة لأهمية تناول عصير الطماطم في خفض نشاط الصفائح الدموية لدى مرضى السكري، مما يحميهم من الإصابة بالجلطات القلبية.

الطماطم والبشرة

ويؤكد الإخصائيون على توفر الطماطم على عنصري الحديد والبوتاسيوم، لهذا فهي تساعد على ترطيب البشرة وعلى نعومتها، وتساعد على التخلص من البقع الداكنة، بالإضافة إلى التخلص من الرؤوس السوداء، لهذا تُعتبر هي الأفضل والأمثل في عمل الخلطات الطبيعة.

فيما يلي خلطة طبيعية للحصول على بشرة نضرة وصحية تتكون من الطماطمم والزبادي والعسل

ماسك الزبادي والطماطم والعسل

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الزبادي ( يتم الحصول علي الزبادي من أي نوع من أنواع الحليب وذلك بتخميره بواسطة بكتيريا لبنية أو فطريات خاصة)
  • ملعقة صغيرة من الطماطم
  • ملعقة صغيرة عسل حر

الطريقة

طريقة إعداج الخلطة كالتالي:

  1. يتم خلط المكونات مع بعضها،
  2. يتم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، أو حتى تجف.
  3. اشطفي وجهكِ بالماء
  4. كرري هذا العملية مرة أسبوعيًّا، أو كلما شعرتِ بـ جفاف بشرتِك، لإعادة تغذيتها من جديد.