لا تخلف وعدا (قصة الملك والعجوز الفقير)
لا تخلف وعدا (قصة الملك والعجوز الفقير)

عبرة لا تخلف وعدا – احسان بنعلوش ومصطفى سوينغا

لا تخلف وعدا

إذا وعدت في بعهدك ولا تخلف وعدا أبدا لأن ومن الوَعدِ ما قَتل. الوعود قد تكون مثل القشة التي يتعلق بها الكثير من فاقدي الأمل ونور الطريق. اليوتيوبر إحسان بنعلوش في شراكة مع مصطفى فكاك الملفب بمصطفى سوينغا نشرت شريط فيديو من نوع Animation يدور حول أهمية الوفاء بالوعد. والشريط عبارة عن عبرة من قصة شهيرة حول ملك وعجوز فقير. في البداية إليكم القصة:

رجع الملك إلى قصره في ليلة شديدة البرودة، ورأى حارسًا عجوزًا واقفًا بملابس رقيقة. فاقترب منه الملك وسأله : ألا تشعر بالبرد
فردّ الحارس : نعم أشعر بالبرد ، ولكنّي لا أمتلك لباس دافئ ، فلا مناص لي من التحمّل فقال له الملك: سأدخل القصر الآن وأطلب من أحد خدمي أن يأتيك بلباس دافئ فرح الحارس بوعد الملك، ولكن ما إن دخل الملك قصره حتى نسي وعده
وفي الصباح كان الحارس العجوز قد فارق الحياة وإلى جانبه ورقة كتب عليها بخط مرتجف: “أيّها الملك، كنت أتحمّل البرد كل ليلة صامدًا ، ولكن وعدك لي بالملابس الدافئة سلب منّي قوّتي وقتلتني.

وهكذا يتضح أنه أحيانا فد تكون كلماتنا ووعودنا أملا أخيرا لمن فقد الأمل. تحرى ما ينطق به لسانك ولا تعطي أملا لأحد أنت أصغر من أن تفي به.

ويذكر أن تعاون كلا من إحسان بنعلوش ومصطفى فكاك (سونغا) في الفيديو قد لقي استحسان الجمهور خاصة أن الفيديو قد احتل مركز متفدمة على تراند مشاهدات موقع اليوتيوب، كما يشار إلى أنها المرة الأولى التي يتعاون فيها سوينغا، و إحسان.

لا تخلف وعدا وكن لبيبا. يقول الشاعر أبو العلاء المعري:

تَجَنَّبِ الوَعدَ يَوماً أَن تَفوهَ بِهِ
فَإِن وَعَدتَ فَلا يَذمُمكَ إِنجازُ
وَاِصمُت فَإِنَّ كَلامَ المَرءِ يُهلِكُهُ
وَإِن نَطَقتَ فَإِفصاحٌ وَإِيجازُ
وَإِن عَجَزتَ عَنِ الخَيراتِ تَفعَلُها
فَلا يَكُن دونَ تَركِ الشَرِّ إِعجازُ

شريط الفيديو

إليكم العمل المشترك بين مصطفى سونغا وإحسان بنعلوش:

المزيد من المقالات حول التطوير الذاتي

 

شاهد أيضاً

ابن رشد

لماذا يكره رجال الدين ابن رشد؟

لماذا يكره رجال الدين ابن رشد؟: في هذا المقال شرح لسبب كره رجال الدين لابن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *