الرئيسية / دين / أدعية / دعاء بالهداية والصلاح ـ الأدعية المستجابة
دعاء
دعاء

دعاء بالهداية والصلاح ـ الأدعية المستجابة

الدعاء بالهداية والصلاح لشخص ما

إليكم في هذا المقال دعاء بالهداية والصلاح لشخص ما. فلا غبار على أن الهداية من الله سبحانه وتعالى ولا هادي إلا هو وكل شيء بإمره وهو الذي إذا أراد شيئا فإنما يقول له كن فيكون. فلا تتردد في الإلحاج في الدعاء الصادق ولا تبخل على العاصي الضال برجاءك في أن يستقيم حاله ويعفو الله عنه ويجعلى من التائبين الطائعين الصالحين.

قال الله تعالى: “اهبطا منها جميعاً بعضكم لبعض عدو فإما يأتينكم من هدى فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى”. صدق الله العظيم سورة طه (الأية / 123)

دعاء بالهداية والصلاح

اللهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملأ السماوات والأرض. اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك واسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك واسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تيسر ل (اسم الشخص الذي تدعو له بالهداية) هدايته وصلاحه وتيسر جميع أموره لينال مراده وتوفقه لما تحبه وترضاه.

اللهم اهده و تب عليه، اللهم اجعله هاديا مهديا. اللهم اشرح صدره للحق. اللهم وفقه. اللهم خذ بناصيته إلى البر والتقوى. اللهم رده إليك ردا جميلا و نور قلبه لايمانك و طاعتك.

اللهم اره الحق حقا و ارزقه اتباعه و اره الباطل باطلا و ارزقه اجتنابه. الله اكفه بحلالك عن حرامك و بفضلك عن من سواك. اللهم احسن خاتمته و تقبله بالقبول الحسن و اعذه من عذابك و نارك و شر عبادك و اعذه و احفظه من شر نفسه و شر عبادك.

اللهم قربه اليك بالطاعات و ابعده عن معاصيك و اخرجه من الظلمات الى النور. اللهمّ ردّه ردّا جميلا. اللهمّ أقم قلبه و لا تزغه. اللهمّ إجعله على صراط مستقيم و ثبته على دينك و لاتضله يا الهي.

اللهم امرتنا بالدعاء و وعدتنا بالاجابة , اللهم هذا دعائنا بين يديك و بفضلك فاستجب و انت ارحم الراحمين

وفي الأخير يجب التذكير بعدم الاستعجال في الاستجابة للدعاء، فأن سبل الاستجابة متنوعة والله يعلم ونحن لا نعلم، كما أنه ليست للإجابة صورة واحدة بأن يحصل المدعو به.

لكل هذا، لا يجب على العبد أن يسأم فيترك الدعاء فيكون كالمان بدعائه.

المزيد من الأدعيةال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *