الرئيسية / ثقافة / وفاة روبين ويليامز في ما يبدو انتحارا
روبن ويليامز
روبن ويليامز

وفاة روبين ويليامز في ما يبدو انتحارا

وفاة النجم الكوميدي روبين ويليامز في ما يبدو انتحارا

تداولت وسائل الإعلام وفاة روبين ويليامز في ما يبدو انتحارا عن سن يناهز 63 و قد أعلنت الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية العثور على الممثل الكوميدي روبين ويليامز ميتا في شقته. وقد فارق الحياة بعد طلب النجدة في منتصف النهار بالتوقيت المحلي للولاية.

Robin Williams | روبن ويليامز
Robin Williams | روبن ويليامز

و كان ويليامز يعاني من إدمانه للكحول و المخدرات و قد تحدث مرارا عن هذه المعانات. جاء في بيان الشرطة ما يلي:

مكتب الطبيب الشرعي يشتبه في أن تكون الوفاة انتحارا لكن يتعين إجراء تحقيق شامل قبل إعلان التقرير النهائي

ويعد ويليامز نجما بارزا في فن الكوميديا، ومن أشهر أعماله:

(مسز داوت فاير) Mrs Doubtfire و(جود مورنينغ فيتنام) Good Morning Vietnam و(ديد بويت سوسايتي) Dead Poet’s Society.

بالإضافة إلى أدواره الكوميدية برع روبين ويمليامز كذلك في مجال الدراما وقد حاز على العديد من الجوائز في مجال السينما والتلفزيون منها الأوسكار والإيمي والغولدن غلوب. ويشتهر روبن ويليامز بقدرته على الارتجال الكوميدي وسرعة البديهة.

و تحدثت زوجة روبين ويليامز سوزان شنايدر في بيان لها قائلة:

بالنيابة عن عائلة روبين، اطالب بمنحنا قدرا من الخصوصية خلال فترة الحزن العميق التي نعيشها، ونأمل أن يكون تذكر لحظات الضحك والمتعة التي منحها روبين للملايين هي محور الاهتمام وليس وفاته.

و تجدر الإشارة إلى أن لويليامز ثلاثة أبناء من زيجات سابقة.

مسار روبيت ويليمز

كانت بداياته كمؤدي وصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو وبعدها التحق باستوديوهات إن بي سي ثم تدرج في استوديوهات هوليود حتى أصبح نجما بارزا في السينما. وكان أول دور سينمائي له في فيلم (Popeye) عام (1980) ومن ثم قام بدور البطولة في عدد من الأفلام من أبرزهاقيمه بدور المراسل الحربي في فيلم (Good Morning Vietman) والذي ترشح عنه لجائزة الأوسكار عام (1988) كأفضل ممثل رئيسي، واستمرت بعد ذلك نجاحاته في أفلام (Dead Poets Society) عام (1989) و(The Fisher King) عام (1991) وقد ترشح عنهما أيضا لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي ولكن لم يحالفه الحظ، إلى أن أدى دور الطبيب النفسي في فيلم (Good Will Hunting) عام (1997) وفاز عنه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل ثانوي، كما فاز بجائزة الغولدن غلوب عن فيلم (Mrs. doubtfire) عام (1993)، وقدم كذلك دورا رائعا في فيلم جومانجي عام 1995.

بالإضافة إلى كل ذلك قام روبن ويليامز أيضا بأداء الأصوات لعدد من الأفلام الكرتونية التي لاقت نجاحا كبيرا مثل (Aladdin) و(Robots) وآخرها (Happy Feet)

المزيد عن سيرة روبين ويليامز على ويكيبيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *