الرئيسية / ثقافة / جائزة المغرب للكتاب لسنة 2012

جائزة المغرب للكتاب لسنة 2012

أعلنت وزارة الثقافة عن تنظيم جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2012٬ والتي ستمنح في حفل افتتاح الدورة التاسعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء٬ المزمع تنظيمها ما بين 29 مارس و7 أبريل 2013.

وقد حث نص البلاغ الراغبات والراغبين، من الأدباء والنقاد والباحثين والمفكرين المغاربة، في المشاركة أن يوجهوا طلبهم مرفقا بثمان (8) نسخ من الكتب الصادرة بالمغرب سنة 2012 التي يودون ترشيحها للجائزة، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة، ويودعونها بمكتب الضبط بمديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، 17 شارع مشليفن، أكدال، الرباط. كما يحق ترشيح الكتب المغربية الصادرة بالخارج خلال سنة 2012.

ويمكن قبول ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب، وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية الوطنية، على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي موقع من طرف المؤلف، وذلك في أجل أقصاه يوم الاثنين 21 يناير 2013. وترشح للجائزة الكتب المؤلفة من قبل كتاب مغاربة باللغة العربية أو الأمازيغية أو بالتعبير الحساني أو بإحدى اللغات الأجنبية. وتجدر الإشارة إلى أن جائزة المغرب للكتاب تشتمل على الأصناف التالية:

جائزة المغرب للعلوم الإنسانية ؛

جائزة المغرب للعلوم الاجتماعية ؛

جائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية واللغوية ؛

جائزة المغرب للشعر ؛

جائزة المغرب للسرديات والمحكيات (رواية، قصة، مسرحية…)؛

جائزة المغرب للترجمة.

كما يجدر التنبيه إلى أنه لا يجوز أن يرشح للجائزة من سبق له أن فاز بها إلى بعد مرور ثلاث سنوات على السنة التي نال خلالها الجائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *