الرئيسية / تنمية الشخصية / كيف تتغلب على القلق والمخاوف
ورد
ورد

كيف تتغلب على القلق والمخاوف

كيف تتغلب على القلق والمخاوف

هل تريد ان تعرف كيف تتغلب على القلق والمخاوف؟ هل تشعر بالقلق وتنتابك المخاوف من المستقبل وتتحسر على الماضي و لا تسعد بحاضرك؟ هل تشعر بالتعاسة وهجرتك السعادة؟ هذه الصفحة ستساعدك على استعادة توازنك النفسي بإذن الله…

خمس أشياء عندما تتذكرها تخفف من معاناتك

هناك دائما شيء يجعلك تشعر بالامتنان و الشكر. مهما كان وضعك سيئا ستجد لامحالة شيء يذكرك بانك لست اقل حظا من الآخرين. فإذا كنت تقرأ هذه السطور فأنت تتمتع بنعمة البصر التي لا تتوفر للبعض منا. كما ان السعادة شيئ نسبي ففي الحقيقة يجب التسليم بان السعادة ليست هي غياب المشاكل، بل على العكس السعادة في ارقى تجلياتها تكون مع وجود المشاكل والتغلب عليها. إليكم فيما يلي أفكار تساعدك على التغلب على الصعاب.

1. الالم و المعانات هي جزء من الحياة

في بعض الأحيان تقوم الحياة بصد الأبواب لكي تجبرك على التغيير او تدفعك للتعلم من خلال خبرات جديدة و ذلك لان رحمة الله واسعة فلا تعتبر فقدانك لعمل او صديق او زوج نهاية العالم.

2. كل شيء يسير لأجل

فكل شيء مؤقت و زائل ودوام الحال من المحال كما يقول المثل المغربي. تتلبد السماء بالغيوم و تمطر بغزارة فيخرج الزرع وتتلون الطبيعة بأزهى الوانها. فلا تقنط من رحمة الله فبعد كل عسر يسر.

3. القلق و التذمر لن يحل المشاكل

من يشتكي كثيرا عادة ما لا يفعل ما يلزم أن يفعله لحل المشاكل. تقبل التحديات التي تواجهك و قم بما يلزم ان تقوم به لتغير الوضع فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

4. الجروح والندوب التي تلحق بك تعكس قوتك

لا تضرك الاحزان التي واجهتها بحزم و شجاعة فهي تعكس قوة شخصيتك. كل ما عانيته سيزيدك قوة على قوة، التجارب والخبرات تعطيك مناعة مما يمكن ان يلحق بك في المستقبل وكل معركة هي بمثابة خطوة الى الامام.

5. الفشل يمكن ان يتحول الى نجاح

ان الحياة تعطيك فرصا كثيرة للنجاح و اذا فشلت في مرحلة من حياتك اعتبر ذلك ناقوس خطر لترتب امورك لان هناك شيئ خاطئ في اُسلوب حياتك. و قد يكون الفشل كبوة فرس . فانهض وتعلم مما تمنحه لك الحياة من إشارات و رسائل، فرب ضارة نافعة كما يقول المثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *