الرئيسية / تنمية الشخصية / كيفية الزيادة في التركيز بطرق بسيطة وفعالة
كيفية الزيادة في التركيز
كيفية الزيادة في التركيز

كيفية الزيادة في التركيز بطرق بسيطة وفعالة

كيفية الزيادة من القدرة على التركيز

في هذه المقالة سوف نتطرق لموضوع كيفية الزيادة في التركيز بطرق بسيطة وفعالة.

لكي تحافظ على القدرة على التركيز وتزيد منها يجب الالتزام بأسلوب حياة متوازن يرتكز على الحفاظ على القدرات الجسدية بممارسة تمارين رياضية منتظمة وتناول أغدية صحية.

فيما يلي سبع نصائح عملية وطبيعية من أجل الزيادة في القدرة على التركيز

1. العقل السليم في الجسم السليم

العقل السليم في الجسم السليم الجسم, من البديهي أن الجسد المريض لا يقوى على التركيز. حافظ على صحتك ونظافتك الجسدية.

2. التغدية الصحية

التغدية الصحية لها تأثير إيجابي على العقل. يجب تناول المأكولات الصحية التي تساعد على الفهم والحفظ والتذكر وتزيد القدرة على التركيز. من بين هذه المأكولات الأفوكادو والشوكولاتة والفواكه الجافة والثمر. كما يجب التقليل من الأطعمة المصنعة واللحوم الحمراء والمأكولات المقلية والدسمة.

3. تجنب الضغوطات النفسية

تجنب الضغوطات النفسية الشديدة والتوتر العصبي من بين العوامل المؤثرة على زيادة التركيز. فكلما زاد التوثر كلما نقصت القدرة على التركيز.

4. التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية تزيد من القدرة على التركيز، فمثلا، ممارسة المشي والسباحة تشعرك بالسعادة وتقلل من الإكتئاب وتخلص الجسم من الطاقة السلبية.

5. قسط كافٍ من الراحة

من الضروري أن تستريح وتوفر لجسمك وذهنك قسطا كافيا من الراحة. النوم بشكل كاف و أخذ حيز زمني ولو بسيط من الراحة أثناء العمل قد يساعدك على زيادة التركيز. فالإجهاد له مضاعفات سلبية على قدراتك الذهنية. كما أن الأرق واضطرابات النوم تؤثر سلبيا على قدرة الشخص على التركيز والفهم بشكل كبير.

6. تجنب التشتت الذهني

تجنب التشتت الذهني وركز على عمل معين وأكمله .لا تكثر من المشاغل في آن واحد. حدد أولوياتك و أهدافك قبل البدأ في العمل. لا يجب إشغال الذهن بأشياء كثيرة في الوقت نفسه. كما أن وضع خطة للعمل يساعد العقل على التوفر على خريطة واضحة من البداية وحتى النهاية.

7. التأمل وتمارين التنفس بعمق

للتأمل ووتمارين التنفس بعمق لها تأثير إيجابي على القدرات الذهنية. مارس هذه العادات يوميا وكلما شعرت بالإراق والتوتر.

في النهاية يجب التذكير بأن لأسبلوب حياتك قد يؤثر بطريقة إيجابية أو سلبسة على قدرتك على التركيز والفهم. كلما كانت طريقة حياتك مليئة بالعادات الإيجابية كالقراءة والتمارين الرياضية والتغدية الصحية، كلما كانت لديك قدرة عر التفكير والعمل بشكل مركز، وكلما زادت قدرتك على الفهم والتمييز والتذكر.

شاهد أيضاً

مراهق

رسالة إلى ابني المراهق

لماذا هذه الرسالة؟ تمت كتابة هذه الرسالة (رسالة إلى ابني المراهق) لأن في الآونة الخيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *