عشرة أشياء
عشرة أشياء

عشرة أشياء ستحسن جودة حياتك وتشعرك بالسعادة

عشرة أشياء ستحسن جودة حياتك وتشعرك بالسعادة

نقدم لكم في هذه المقالة لائحة من عشرة أشياء ستحسن جودة حياتك وتشعرك بالسعادة. فقد أظهرت الأبحاث أن القيام بهذه الأشياء يساعد على الاحساس بالراحة و الطمأنينة ويجعل حياتك أكثر جودة.

جودة حياتك في عشرخطوات

بحيرة
بحيرة

إليكم لائحة من عشرة أشياء ستحسن جودة حياتك وتشعرك بالسعادة:

1. الخروج إلى الطبيعة

لا شك في أن الخروج للاستجمام في الطبيعة سيقلل من إحساسك بالتوتر و يجعلك أكثر إبداعا و يحسن ذاكرتك و يجعلك شخصا أفضل.

2. ممارسة الرياضة

الكل يعلم أهمية ممارسة الرياضة، لكن القليل يمارسونها بشكل منتظم الفوائد الصحية للرياضة كثيرة ولا يتسع المجال لذكرها في هذا المقال لكن إليكم أهم ماستحدثه ممارسة الرياضة من تغييرات إيجابية على حياتك. ممارسة الرياضة:

  •  تجعلك أكثر ذكاء.
  • تجعلك أكثر سعادة.
  • تخلصك من الأرق وتحسن جودة النوم.
  • تزيد من الرغبة الجنسية.
  • تحسن من وضعك الصحي.
  • تجعلك تحيى حياة طيبة.

3. قضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء

قضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء من أكبر مصادر السعادة في حياتنا. فإن لم تكن مرتبطا اجتماعيا بالآخرين سوف تشعر بالوحدة والحياة لن يصبح لها معنى. إذا اخترت أن تكون وحيدا من سيشاركك أفراحك؟ و من سيواسيك عندما تكون حزينا؟ من سيتصل بك ليبلغك خبرا سارا؟ من سيحمسك على اتخاد القرارات الصائبة؟..

أن تكون اجتماعيا وأن تهتم بعائلتك وأصدقائك سوف يعطيك دفعة قوية في تحسين صحتك النفسية…

4. التعبير على الامتنان والشكر

من لا يرى في الوضع الذي هو عليه نِعَما تستحق الشكر سوف يضل تعيسا طوال حياته. أن تحمد الله وتشكره على نعمه، مدخل أساسي للشعور بالسعادة. راقب ما حولك وسترى كثيرا من النعم التي يجب أن تشكر الله عليها.

5. التأمل مفتاح من مفاتيح السعادة

التأمل يمكن أن يزيد من احساسك بالسعادة، ويساعدك على اكتشاف معنى الحياة، ويحسن قدرتك على الانتباه، كما أن التأمل يقلل من القلق والتوتر والاكتئاب والتعب. يمكن ان تمارس التأمل في كثير من مناحي حياتك: في الصلاة، حين تكون في قاعة الانتظار، حين تتمشى….

6. الحصول على قسط كاف من النوم

لا يمكن نكران هذه الحقيقة الاساسية، النوم حاجة طبيعية كالأكل والشرب. جسمك يحتاج إلى قسط من الراحة والنوم العميق لكي يكون على أتم الاستعداد لمواجهة متطلبات الحياة. قلة النوم ستؤثر عليك سلبا و ستقودك إلى انهاك جهازك العصبي و قوتك البدنية و ستؤثر على مستوى تفكيرك و ستزيد من امكانية الاصابة بالأمراض.

خد قسطا وافرا من النوم و الاسترخاء.

انتبه أيضا إلى أهمية القيلولة. القيلولة تزيد من مستوى اليقظة والأداء في العمل، وتعزز القدرة على التعلم وتطهير العواطف من الافكار السلبية.

7. تحدى نفسك

تعلم شيئا جديدا يفيدك. تعلم لغة أجنبية. خد  دروسا في الموسيقى. الأكيد هو أن هذه التعلمات الجديدة لن تأخد منك الوقت الكثير إذا عرفت كيف تنظم وقتك، كما أن لها فوائد هائلة في زيادة الذكاء وتعميق أفكارك وستكون أفكارك أكثر اتقادا وتسامحا وجودة.

كل هذا يؤدي إلى شعورك بالرضا والسعادة.

مواجهة تحديات جديدة ستجعلك أقوى وأسعد…

8. اضحك للدنيا تضحك لك

الناس الذين يستخدمون النكتة للتعامل مع التوتر، يكونون أكثر مناعة ضد الامراض والاكتئاب بحيث تنخفض لديهم نسبة الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويعيشون مدو أطول.

كما أن لحظات مضحكة يمكن أن توطد علاقاتك بالآخرين…

9. تواصل مع الآخرين

كن متصلا بالآخرين لا تعتبر نفسك جزيرة منعزلة. التواصل مع الآخرين يحسن أداء الفريق في العمل، كما أن الاتصال الجسدي بالأحباء ، أثناء المعاشر الجنسية مثلا، تجعلك أكثر سعادة. الجنس قد يساعد في منع النوبات القلبية والسرطان، ويحسن الجهاز المناعي ويزيد في أمد الحياتك.

10. كن متفائلا

تفاءلوا بالخير تجدوه. كان ينهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن التطير و كان يحث على الفأل الحسن. لا ترى الحياة بمنظار أسود. الخير فيما يختاره الله. قوي إيمانك و ثق في نفسك وكن بشوشا وتفائل خيرا.

شاهد أيضاً

هل تريد أن يذهب عنك الهم والحزن

هل تريد أن يذهب عنك الهم والحزن ؟ هل تريد أن يذهب عنك الهم والحزن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *