الرئيسية / تنمية الشخصية / خبر سعيد، انت غني ويمكن ان تزداد غنى، ادخل لتعرف!
كيف تصبح غنيا
كيف تصبح غنيا

خبر سعيد، انت غني ويمكن ان تزداد غنى، ادخل لتعرف!

نعم انت غني ويمكن ان تزداد غنى

هل تظن انك فقير و تحتاج الى الكثير من المال لكي تكون سعيدا. إذا كنت تريد ان تصبح غنيا فلا بأس في ذلك فالمال والْبَنُون زينة الحياة الدنيا… لكن المشكلة هو اننا نجد الكثيرين يضجرون من الفقر و يلعنون اليوم الذي ولدوا فيه فقط لان ليس لهم ما يكفي لتحقيق احلامهم. لنكن واضحين جميل ان تكون لك احلام و ان تجهد و تسير بخطى واثقة لتحقيقها. يثير اعجابي من كانت له أهداف واضحة و أعد خططا دقيقة لتحقيق أهدافه ، المشكلة هي ان تغضب لأنك فقير و انت لا تقوم بما يلزم لتحقيق أهدافك. المشكلة هي انك اذا تأملت قليلا ستجد انك غني جدا و انت لا تدري. سأعطيك بعض الدلائل على قولي:

  • لديك عينان ترى بها و تقرأ بها هذه السطور!
  • لديك ربط بالشبكة العنكبوتية
  • تتمتع بمهارة القراءة!
  • اكلت وجبة فطور هذا الصباح!
  • لديك ماء صالح للشرب…

اللائحة سوف تطول و يمكن ان استمر في عرض ما تتمتع به وانت لا تدري. يقول الله تعالى:

وَءَاتَىٰكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ ۚ وَإِن تَعُدُّوا۟ نِعْمَتَ ٱللَّهِ لَا تُحْصُوهَآ ۗ إِنَّ ٱلْإِنسَٰنَ لَظَلُومٌۭ كَفَّارٌۭ [الجزء: 13 | إبراهيم (14)| الآية: 34]

كيف يمكن ان تزداد غنى

1. عبر عن الامتنان لما لديك

أولى الخطوات التي يجب ان تتخذها هي ان تحمد الله على ما اعطاك و ان تعرف انك محظوظ لان لك أشياء ليست لدى الآخرين . يقول سبحانه وتعالى:

وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِى لَشَدِيدٌۭ [الجزء: 13 | إبراهيم (14)| الآية: 7]

2. حدد أهدافك

الخطوة التالي هي ان تعرف ما تريد و ان تحدده بدقة. و ان تحدد هدفك بكل وضوح فلا مجال لن تكون مترددا في صياغة ما تريد. اذا لم تكن تعرف ما تريد فكي ستتمكن من الحصول عليه.

3. ضع خطة واضحة

بعد ان تكون قد حددت أهدافك يجب وضع الخطط اللازمة للوصول الى أهدافك. يجب ان تكون الخطوات عملية قابلة للتنفيذ.

4. الثقة في قدراتك

الخطوة الاخيرة هي ان تكون لديك الثقة في قدراتك واثقا من امكناتك فإذا لم كنت تشك في امكناتك لن تحقق للشيء الكثير. يجب تغيير معتقداتك الخاطئة حول نفسك لكي تتمكن من الانطلاق في جني تمار عملك. فالإمارات لا يحتاج كثيرا من الذكاء. انظر حولك ستجد الكثير من لأغنياء لا يتوفرون على ذكاء خارق للعادة و لكن يملكون في مقابل ذلك وضوحا في الرؤية و عزيمة خارقة للعادة في العمل و تحقيق الأهداف التي سطروها لأنفسهم. كما يقول نابوليون هيل:

عندما تكون رغباتك قوية بما فيه الكفاية، سوف تمتلك قوى خارقة للعادة لتحقيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *