الرئيسية / المرأة / طرق بسيطة للتخفيف من الام الدورة الشهرية
على السرير
على السرير

طرق بسيطة للتخفيف من الام الدورة الشهرية

طرق بسيطة للتخفيف من الام الدورة الشهرية

معظم النساء يبحثن عن طرق بسيطة للتخفيف من ألام الدورة الشهرية نظرا لما يعانين من ظروف صعبة خلال كل شهر بسببها، حيث تسبقها تغيرات مزاجية مزعجة ، مثل الاكتئاب والبكاء والعصبية والصداع والتعب وانتفاخ في اسفل البطن والحوض والصدر مصحوبا بألام قوية، وايضا الزيادة في الوزن، مما يفسر سبب الافراز الزائد للهرمونات ، لهذا نجد بعض النساء تلجأن الى تناول الادوية المسكنة اثناء الدورة لتخفيف الامها ، وفي المقابل نجد نساء يبحثن عن ماهو طبيعي واكثر فعالية حتى لا يصبن باعراض جانبية بسبب الادوية. لهذا مجلة مغربيات تقترح عليك سيدتي بعض الطرق البسيطة والطبيعية لمكافحة ألام الدورة الشهرية وجعلها تمر بسلام .

التدفئة

يمكنك أخد حمام ساخن أو وضع قربة ماء ساخن على منطقة البطن لتقليل الالم .

الماغنسيوم

عنصر الماغنسيوم يلعب دورا مهما في تقليل انقباضات العضلات ، وهو مفيد جدا لتخفيف انقباضات الرحم والالام الناتجة عنها اثناء الدورة الشهرية ، لهذا ننصحك سيدتي بتناول الموز فهو يعتبر من العلاجات الجيدة اثناء فترة الدورة الشهرية .

أحماض أوميجا 3

ينصح بتناول الاسماك كالتونة والسالمون قبل وأثناء الدورة ،لانها تقلل من متاعبها، وكذلك تناول بذور الكتان فهي ايضا لها نفس المفعول كما انها غنية بأحماض أوميجا 3.

القرفة

يعتبر نبات القرفة من المسكنات ، لانه يحتوي على خواص مضادة للالتهاب ومهدئ للآلم وخاصة ألام الدورة الشهرية .

المساج

قومي بعمل مساج لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية باستخدام زيت النعناع او زيت الزيتون لتليين العضلات .

وأخيرا ننصح كل زوج ان يكون اكثر تفهما واستيعابا لزوجته ونفسيتها أثناء الدورة الشهرية .

 

 

 

طرق بسيطة للتخفيف من الام الدورة الشهرية معظم النساء يبحثن عن طرق بسيطة للتخفيف من ألام الدورة الشهرية نظرا لما يعانين من ظروف صعبة خلال كل شهر بسببها، حيث تسبقها تغيرات مزاجية مزعجة ، مثل الاكتئاب والبكاء والعصبية والصداع والتعب وانتفاخ في اسفل البطن والحوض والصدر مصحوبا بألام قوية، وايضا الزيادة في الوزن، مما يفسر سبب الافراز الزائد للهرمونات ، لهذا نجد بعض النساء تلجأن الى تناول الادوية المسكنة اثناء الدورة لتخفيف الامها ، وفي المقابل نجد نساء يبحثن عن ماهو طبيعي واكثر فعالية حتى لا يصبن باعراض جانبية بسبب الادوية. لهذا مجلة مغربيات تقترح عليك سيدتي بعض الطرق البسيطة…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *