الرئيسية / المرأة / جمال / نصائح من أجل حماية الشعر من التساقط
حماية الشعر من التساقط
حماية الشعر من التساقط

نصائح من أجل حماية الشعر من التساقط

حماية الشعر من التساقط

تساقط الشعر يزعج النساء و الرجال على حد سواء، و من اجل حماية شعرك من التساقط نقدم لَك سيدتي بعض النصائح الاساسية من اجل شعر سليم و ناعم.

متى يمكن اعتبار تساقط الشعر مشكلة؟

بادئ دي بدئ لاتنزعجي سيدتي ان و جدت بعض الشعر على مشطك لأن سقوط 50 إلى 100 شعره يوميا يعد أمرا طبيعيا و لا يدعو الى التوجس لان شعرا اخر ينمو مكان الشعر الذي تساقط لكن في المقابل اذا زاد عدد الشعر المتساقط عن 100 فذلك امر يجب الانتباه اليه و العمل على إيقاف هذا التساقط. و إليك فيما يلي ما يمكن عملهلتفادي و حماية الشعر من التساقط و التلف.

نصائح من أجل حماية الشعر من التساقط

نظام غدائية متوازن

النظام الغذائي الصحي و المتوازن أساسي فالشعر يتأثر بشكل واضح بالنظام الغدائيللجسم و كذلك بصحة الجسم فمثلا يعتبر فقر الدم من أهم العوامل التي تسبب في تساقط الشعر و لتجنب ذلك يجب الاكثار من الفواكة و الخضار.

حماية الشعر من الظروف الجوية

البرد الشديد و الراية المفرطة و أشعة الشمس الحارقة عوامل قد تؤثر على شعرك سلبا. لذلك يجب حماية الشعر من هذه الظروف الجوية

غسل الشعر بالماء الدافئ

يجب غسل الشعر بالماء الدافئ و تجنب المياه الساخنة جدا أو الباردة جدا لأنهما يصران بالشعر.

عدم الإكثار في غسل الشعر

يجب عدم الإكثار في غسل الشعر لأن تكرار عملية غسل الشعر لأكثر من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا, يزيد من ضعف الشعر, و إمكانية تساقطه.

لا تكوني عنيفة مع شعرك

لا يجب غسل الشعربعنف. أغسلي شعرك بلطف لكي لا تتسبب في اتلاف شعرك. و تجد الاشارة الى ان الإكثار من تنشيف الشعر و التلوين الاصطناعي يعتبر عنفا ضد الشعر و يَزِيد في إمكانية تساقطه.

مساج لفروة الشعر

يجب القيام بعمل مساج لفروة الرأس, لان المساج يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس و يساعد على التوفر على خلايا أقوى تحافظ على بقاء الشعر.

الزيوت و المواد الطبيعية

يمكن الاستعانة بالمواد الطبيعية من اجل حماية شعرك من التساقط كالزيوت الطبيعية و البصل و الى غير ذلك من المواد الطبيعية التي اثبتت فعاليتها في تقوية الشعر. فهذه المواد قد تساعدك على العناية بشعرك.

عن يسمينة

شاهد أيضاً

ورد

فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد وفوائد سنتعرف في هذا المقال على فوائد ماء الورد للبشرة. لكن قبل ذلك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *