الرئيسية / المرأة / جمال / فوائد ماء الورد
ورد
ورد

فوائد ماء الورد

ماء الورد وفوائده للبشرة وتكبير الثدي

يجهل الكثير من الناس فوائد ماء الورد. فهو مفيد جدا للبشرة و العين و له كثير من الاستعمالات الأخرى كتكبير الصدر و العناية بالشعر و علاج حب الشباب و الالتهابات الجلدية و لدغات الحشرات.

لعلاج حب الشباب

امزيجي ماء الورد وعصير الليمون تعد أيضا طريقة ممتازة بكميات متساوية مثلا ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ثم اغسلي بهم وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق فهو يعمل على تفتيح المسام كما يساعد الليمون على إخفاء الندبات التي يسببها حب الشباب. (ملحوضة: عليك عمل اختبار أولا لجلدك قبل تطبيق هذا الخليط على وجهك للتأكد من عدم وجود حساسية لديك)

البشرة

ماء الورد مفيد للبشرة يُستخدم في إعداد الكريمات والأقنعة. يساعد في تنقية وتطهير و نضارة الجلد طبيعياً، وتخفيف الحساسية التي قد تصيب البشرة. من جهة أخرى، يساعد ماء الورد في إعادة التوازن الجلدي الى البشرة الدهنية. ويمنع الحساسية بالجلد و ومفيد جداً لمنع الحكة وتخفيف الإحمرار و الالتهابات الجلدية. و للتخلص من الكلف يمكن مزج ملعقة من خل التفاح مع ماء الورد و وضع المزيج كقناع مرتين في اليوم. أما لتبييض البشرة ينصح بشرب كوب من الماء مضاف إليه ملعقة كبيرة من ماء الورد و ذلك صباحا.

تكبير الصدر

تقول سيدة في هذا الفيديو (و العهدة عليها) أن شرب الماء الممزوج بماء الورد طريقة مفيدة لتكبير الثدي.

العين

يمكن استخدام ماء الورد لمعالجة تعب العيون. يتم وضع بعض القطرات منه على العين لإزالة الأرق عنها نهائياً و الحد من انتفاخها.

الأسنان

ماء الورد مفيد أيضاً للأسنان. يستخدم أطباء الأسنان حول العالم العلاج المعتمد على ماء الورد من أجل معالجة التهاب اللثة. كما أنّ الأشخاص الذين يشكون من أوجاع في اللثة يمكنهم مضمضة الفم بالقليل من ماء الورد الدافىء. وأخيراً، يزيل ماء الورد رائحة الفم المزعجة

العناية بالشعر

يستخدم ماء الورد باعتباره عنصرا رئيسيا في منتجات الشامبو. فهو يغذي فروة الرأس، يقوي جذور الشعر، ويعزز نمو الشعر وينشط فروة الرأس وبالتالي يسهل تدفق الدم إلى فروة الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *