جمال طبيعي
جمال طبيعي

سبع خطوات بسيطة لجمال طبيعي

خطوات بسيطة لجمال طبيعي

يمكنك سيدتي أن تتوفري على جمال طبيعي باتباع خطوات بسيطة كل يوم و ذلك ابتداء من الصباح. فعندما يتعلق الأمر بالجمال فإنّ كل شيء يبدأ بالتخطيط السليم. يمكنكِ سيدتي الوصول إلى الجمال الساحر عن طريق إعطاء نفسكِ بعض الوقت للأعتناء ببشرتكِ وجسمكِ. فلابد من اتباع عادات صحية خاصة في العناية اليومية بالبشرة.

لجمال طبيعي اتبعي الخطوات التالية

تمارين رياضية و تنفس عميق

قومي سيدتي بتمارين رياضية و تنفس عميق كل صباح. التمارين الرياضية تمنحك الرشاقة و تريحك و تنشط الدورة الدموية. أما التنفس العميق فيجعلك تستعدين ليوم مليئ بالعمل و الجهد و يريحك داخليا

حمام الصباح

حمام الصباح إنّ أول وأهم خطوة لجمال ساحر وفاتن كل يوم هي الحمام الصباحي. فمن أجل يوم كامل مليء بالحيوية والنشاط و قبل شرب فنجان قهوة الصباح قومي بتدليل نفسكِ بحمام الصباح بالماء الفاتر وليس الساخن، وحاولي استخدام صابون الاستحمام طبيعي. فقطرات ماء حمام الصباح التي تصيب الجلد تعمل على إيقاظ ملايين النهايات العصبية في البشرة وتنشط الدورة الدموية مما يؤدي إلى بدء العمل بشكل سريع و يساعدك في يومك المليء بالنشاط والإنجازات.

الترطيب

يأتي الترطيب مباشرة بعد الاستحمام حيث تكون البشرة ما تزال رطبة؛ لأنّ مسامات البشرة تكون مفتوحة مما يساعد في زيادة نسبة امتصاص البشرة للكريم أو اللوشن المرطب فيحافظ ذلك على ترطيب البشرة لمدة أطول. يمكنكِ ترطيب وجهكِ بنفس الطريقة ولكن لا بد من استخدام كريم خاص للوجه مع معامل حماية من أشعة الشمس (أو واقي شمس).

مكياج

احرصي على أن يكون مكياجك من النوع الممتاز الخالي من المواد الكيماوية و يستحسن استعما مواد طبيعية للتزيين.

إزالة الشعر الزائد

إنّ عملية إزالة الشعر الزائد بالوجه مؤلمة نوعاً ما لذلك إنّ أنسب وقت لإزالة الشعر الزائد بالوجه هو بعد الاستحمام؛ لأنّ مسامات الجلد مفتوحة مما يسهل نزع الشعر.

كمادات العيون

تحتاج عيونكِ إلى ساعة استرخاء كاملة بعد الاستيقاظ من النوم. المياه الباردة وحدها لا تكفي لتنشيط الدورة الدموية حول العينين وتخفيف الانتفاخ، لذلك تحتاجين إلى وضع كمادات باردة مكونة من الشاي أو أي مستحضرات تجميل عيون أخرى تحتوي في مكوناتها على خلاصة الخيار أو خلاصة الحمضيات. احتفظي بالخلطة بالثلاجة، ثم ضعيها على عينيكِ الجميلتين لبضع دقائق.

كريم الأساس

استخدام كريم الأساس يعطي بشرتكِ مظهراً وجمالاً طبيعياً. يعطي كريم الأساس المظهر الجميل والطبيعي للبشرة إذا استخدم بعد عشر دقائق من وضع كريم الترطيب بعد الاستحمام. والسبب في استخدام كريم الأساس بعد عشر دقائق من الاستحمام هو أنّ الزيوت الطبيعة في البشرة تكون قد وصلت إلى سطح البشرة مما يجعلها ناعمة وملسة، وذلك يسهل وضع وتوزيع كريم الأساس بشكل جميل ومتناسق. كما أن درجة لون كريم الأساس لابد أن تكون متناسبة تماما مع لون البشرة حتى لا يبدو غير طبيعي ويأتي بنتيجة عكسية

شاهد أيضاً

مكياج لتكبير العيون الصغيرة

هائل مكياج لتكبير العيون الصغيرة

مكياج لتكبير العيون الصغيرة هائل، مكياج لتكبير العيون الصغيرة مع غزلان مكوار، الخبيرة في المكياج، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *