الرئيسية / المرأة / جمال / أسباب عدم فقدان الدهون في منطقة البطن
الدهون في منطقة البطن
الدهون في منطقة البطن

أسباب عدم فقدان الدهون في منطقة البطن

أسباب عدم فقدان الدهون في منطقة البطن

هناك أسباب كثيرة وراء عدم فقدان الدهون في منطقة البطن على الرغم من مزاولتك للتمارين الرياضية. فلا يكفي القيام بتمارين رياضية للحصول على بطن مسطح و خصر جميل. فأسلوب حياتك مهم جدا في الحفاظ على صحتك و على الحصول على جسم و قوام جميلين.

ما هي أسباب عدم فقدان الدهون في منطقة البطن

الأسباب متعددة نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:

1. الإفراط في تناول الطعام ليلاً

وجبة العشاء إذا كانت مليئة بالدهنيات و تناولها المرء مباشرة قبل النوم، يمكن أن تسبب في زيادة الوزن و انتفاخ البطن و تراكم الدهون على مستوى الخصر. لذلك يجب علي المرء أن يتوقف عن الأكل في المساء باكرا و أن يكتفي بالخضر و الفواكه ساعات قبل النوم حتي يتمكن الجسم من حرق الدهون و مكافحة الدهون في منطقة البطن.

2. النوم الكافي

عدم الحصول على نوم كاف يعرض جسمك و صحتك إلى الخطر. فالنوم مهم جدا للتوازن الهرموني في جسمك. و قد يحدث أن يشعر المرء بالجوع إذا لم يحصل على القدر الكافي من النوم. لذا ينصح بالنوم باكرا على الأقل لمدة سبع ساعات.

3. المشروبات الغازية المحلات

إذا كنت من عشاق المشروبات الغازية المحلات، فلا تننتظر ان تفقد الدهون المتراكمة في جسمك. فبالإظافة إلى مفعولها الكارثي على وزنك، فهي أساس الداء. و ينصح استبدال هذه المشروبات بالعصائر الطبيعية بدون إظافة السكر كما يمكن تعويضها كذلك بشرب الماء.

4. الجهد العضلي

يجب القيام بجهد عضلي كرفع الأثقال. هذا الجهد يمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية خلال جلسة التمرين وكذلك خلال اليومين التاليين للتمرين فالتمرين يجهد عضلاتك وجسمك مما يجعله يستخدم السعرات الحرارية للتعافي و ينقص من وزنك و من انتفاخ البطن.

5. الملح

المواد التي تحتوي على نسبة عالية من الملح تجعل الماء ينتقل من مجرى الدم إلى تحت الجلد. و بالتالي يؤدي ذلك إلى الحصول على بطن و خصر بشعين و منتفخين. لذلك ينصح بالتقليل من استعمال الملح في الطعام أو الاستغناء عنه كليا.

6. المشروبات الكحولية

المشروبات الكحولية تحفز المرء للأكل و تؤدي إلى انتفاخ على مستوى البطن. يجب التوقف عن هذه العادة السيئة لمكافحة الدهون في منطقة البطن.

7. ممارسة الرياضة

إذا كنت تمارس الرياضة لكن بشكل غير منتظم، فلا تتوقع نقصانا في الدهون في منطقة البطن. يجب على المرء أن يمارس التمارين الرياضية لمدة 45 دقيقة أو ساعة يومياً لحرق السعرات الحرارية المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *