الرئيسية / المرأة / أسرة / نصائح للتخلص من مشكلة الاسيقاظ من النوم
منبه
منبه

نصائح للتخلص من مشكلة الاسيقاظ من النوم

كيف يقاوم طفلك النعاس في المدرسة

من المشاكل التي يعاني منها التلاميذ في بداية السنة الدراسية مشكلة الاسيقاظ من النوم في الصباح. ويبحث أولياء الأمور جاهدين عن الكثير من الحلول لعلاج هذه المشكلة التي قد تتسبب في الفشل المدرسي. إليكم في هذا المقال مجموعة من النصائح للتخلص من مشكل الاسيقاظ من النوم لدى الاطفال.

نصائح للتخلص من مشكلة الاسيقاظ من النوم

إليكم هذه النصائح التي سحل لكم مشكلة الاسيقاظ من النوم…

التلفاز

لا تترك أطفالك يشاهدون التلفاز كثيرا حتى وقت متقدم من الليل وذلك لأن مشاهدة التلفاز بكثرة ولمدة طويلة يؤثران على أداء جسد الطفل بشكل عام و على وضعه الصحي.

الهاتف النقال

على الأطفال التقليل من استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لأنها تأخد من وقتهم الكثير خصوصا عندما يدخلون إلى المواقع الاجتماعية حيث يجدون ضالتهم في الدردشة مع أصدقائهم. كما أن هذه الاجهزة تبعث أشعة قد تؤثر على صحتهم وجودة نومهم.

التنظيم

على الاطفال ان يكونوا منظمين بحيث تكون لهم مواعيد محددة مسبقا للنوم والاستيقاظ و العمل، كما يجب عليهم تنظيم مستلزماتهم المدرسية وإنجاز واجباتهم المدرسية باكرا حتى يقللوا من الضغط النفسي الذي قد يؤثر على نومهم.

المنبه

على الأطفال أن يتعلموا كيف يعدون المنبه لكي يوقظهم في الوقت المناسب. وتجدر الاشارة إلى ان وضع المنبه بعيداً عن متناول يد الاطفال شيئ إجابي حتى يكونوا مجبرين على الخروج من راحة السرير لإطفائه .

الاستيقاظ باكرا

يجب على الاطفال أن يتدربوا على الاستيقاظ باكرا حتى يبقى لديهم الوقت الكافي للاستعداد و الاكل و الذهاب الى المدرسة.

غرفة مظلمة

ينصح الخبراء بالنوم في غرف مظلمة تماماً، لأن الضوء يثير الجهاز العصبي يقلص من راحة الجسم، وبالتالي قد يستيقظ المرء مرهقا وليس على ما يرام ويجد صعوبة في الحركة.

التغدية

على الاطفال ان يتناولوا غداء صحيا مليئا بالالياف والمعادن والسوائل خصوصا الماء. كما يجب الابتعاد على الأغدية التي تحتوي على الحلويات والمعجنات، واستبدالها بالفواكه والخضروات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *