الرئيسية / المرأة / أسرة / متى تفقد المرأة احترامها للرجل ؟
متى تفقد المرأة احترامها للرجل؟
متى تفقد المرأة احترامها للرجل

متى تفقد المرأة احترامها للرجل ؟

ما الأسباب التي تجعل المرأة تفقد احترامها للرجل

متى تفقد المرأة احترامها للرجل ؟ قبل الجواب على هذا السؤال، يجب التذكير أن العلاقة بين الرجل والمرأة تنبني على الثقة والصراحة والاحترام المتبادل. صحصيح قد تطرأ بعض الأحداث العابرة التي قد تعكر صفو الحياة الزوجية، لكن في نهاية المطاف، فإن الحب يجب أن يدوم وأن يجد الطرفان آليات لمواصلة المشوار.

المشكل في تصرفات بعض الرجال هو أنهم لا يفكرون في احتياجات المرأة ويفكرون فقط في ما يجب على المرأة أن تفعله لكي يشعرون برجولتهم, مع العلم أن الرجولة والشهامة يتطلبان من الرجل أن يتفهم رغبات واحتياجات الشريكة أولا وأخيرا.

متى تفقد المرأة احترامها للرجل ؟

إلكم خمس أسباب قد تؤدي بالمرأة أن تفقد المرأة احترامها للرجل:

1. الشك المرضي

الشك المرضي قد يخنق المرأة ويجعلها تفقد احترامها لزوجها. صحيح أن المرأة تحب أن يغار عليها زوجها شيئا ما لكن عندما تصبح الغيرة تملكا وفقدانا للثقة، تكون النتيجة أن تتدهور العلاقة بين الشريكين. الشك المفرط يعني شيئا واحدا بالنسبة للمرأة: أنه لا يثق فيها بالمرة.

2. تقاعسه عن أداء واجباته

تقاعسه عن أداء واجباته ليس فقط من الناحية المادية بل كذلك من الناحية المعنوية . المرأة تنتظر من الرجل أن يحميها وأن تشعر بالأمان معه في كل وقت وحين. كما أن البخل خصلة مقيتة تدمر العلاقة الزوجية.

3. غياب الشهامة والمروأة

غياب الشهامة والمروأة عند الرجل قد يكون له وقع مدمر على العلاقة الزوجية. فالمرأة تنتظر من الرجل أن يكون رجل مواقف في اللحظات الحرجة.

4. التقليل من قيمتها خصوصا أمام الآخرين

المرأة تكره أن يقلل الرجل من قيمتها خصوصا أمام الآخرين. كما لا تطيق كثرة الانتقادات الدائمة والسلبية تجاهها. لذى لا يجب على الرجل أن لا يتعمد جرح مشاعرها.

5. الكذب المستمر

الكذب المستمر يؤدي إلى أن تفقد المرأة احترامها له، لأن، الكذب و الرجولة لا يجتمعان أبدا ، لهذا السبب يجب على كل رجل أن يتجنب الكذب و يكون واضحا معها. كلما ظبطت المرأة زوجها وهو يكذب يصغر في نظرها.

بالإضافة إلى كل ما قيل لحد الآن حول الأسباب التي تجعل المرأة تفقد احترامها لزوحها، هناك شيئ مهم على الرجل أن يعيه في تعامله معها. الحب لا يكفي لكي يكون الزواج ناجحا. يجب على الطرفان أن يتفاهما في كثير من الأمور التي تجمعهما. من جهة أخرى، إذا كان الوضوح والصراحة مطلوبان، فقد يكون من المفيد أيضا أن يحتفظ الرجل بشيء من الغموض والاستقلالية.  فهي تحب أن تكتشف الجديد في شخصيته وتزداد رغبتها فيه كلما لامست وجود جزء مبهم في العلاقة. بمعنى آخر شيء من الغموض في العلاقة يجعل الزوجين في حالة تمحيص وترقب لاكتشاف كليهما.

للمزيد حول العلاقة الزوجية انقر هنا

عن يسمينة

شاهد أيضاً

كيفية الحمل بولد أو بنت حسب رغبتك

كيفية الحمل بولد أو بنت حسب رغبتك حقائق علمية من القرآن

كيفية الحمل بولد أو بنت حسب رغبتك كيفية الحمل بولد أو بنت حسب رغبتك. هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *