الرئيسية / المرأة / أسرة / كيف تمر الأوقات الصعبة في الحياة الزوجية
حب
حب

كيف تمر الأوقات الصعبة في الحياة الزوجية

الأوقات الصعبة في الحياة الزوجية

الظروف القاسية التى يمر بها الأزواج قد تزيد أو تنقص الترابط بين الزوجين. و كما هو معلوم الحلو والمر صنفان لا يفارقان الحياة الزوجية ويجب على الأزواج أن يتعاملو بكثير من الحكمة مع ضروف الحياة الصعبة و حين يتغلب الأزواج على هذه المحن غالبا ما تتقوى الأسرة و تصبح أكثر تلاحما من أي وقت مضى, وهذه الضروف الصعبة كفيلة بالكشف عن مزيد من مشاعرالحب والعطاء حيث يقف كل طرف بجانب الآخر لمواجهة التحديات الصعبة.
قد تكون هذه الازمة مأزق مادي وقد تكون ظروف عائلية صعبة لكن النتيجة الاهم هي قدرة الأزواج على تخطي هذه الأزمة دون أن يؤثر ذلك على
الترابط الأسري والأطفال. ترى كيف يجب على hلأزواج التعامل مع هذه الظروف؟

حل مشاكل الحياة الزوجية

نصائح للازواج لحياة سعيدة:

الصبر

اقتضت حكمة الله أن تكون حياة البشر على ظهر هذه الأرض مزيجًا من السعادة والشقاء ولهذا فإن خير ما تواجه به تقلبات الحياة ومصائب الدنيا، الصبر على الشدائد والمصائب.

النقاش الهادئ

أثناء النقاش حتما ستواجهان اختلافا في الرأي و هذا الخلاف ظاهرة صحية. إلا أنه ليس هناك مجال لرفض وجهات نظر الآخر و إنما بوسعكما الإقناع أو الاقتناع . حاولا أن يكون وعيكما مؤثرا على مشاعركما أثناء النقاش فالكبْر ليس دليلا على قناعة ما تقول بقدر ماهو تعبير عن ضعف في الذات وستظل الأخلاق الحميدة هي القوة التي لاتقهر في ردودكما. كما يجب تجنب الإندفاع القوي و لاتنسيا مساحة التسامح والأدب فالفرق بين الشخص الناضج والشخص غير الناضج هو قبول الحق.

التعبير عن الحب

مهما يحصل تذكرا أن تعبرا عن مشاعر الحب. السعادة فى الحب هي العطاء دون التفكير بأى مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *