الرئيسية / المرأة / أسرة / كيف تتعاملين مع شقيقة زوجك: إليك سبع نصائح لتجعليها في صفك
عروس
عروس

كيف تتعاملين مع شقيقة زوجك: إليك سبع نصائح لتجعليها في صفك

كيف تتعاملين مع شقيقة زوجك

كيف تتعاملين مع شقيقة زوجك ؟ تجدين في هذا المقال سيدتي نصائح للتعامل مع شقيقة زوجك. لا شك سيدتي أنك تعلمين أن ارتباطك بزوجك يعني ارتباطك بعائلته أيضا سواء رضيت أم أبيت. ومن الأشخاص الذين يجب أن تربحي ودهم شقيقة الزوج. فقد تنشأ بينكما حساسيات وخلافات إذا لم تتبعي طريقة حسنة في التواصل معها. لكن إذا حافظت العروس على علاقة جيدة مع شقيقة الزوج فسوف تعود على حياتها الزوجية بكثير من الفائدة.

إليك فيما يلي كيفية التعامل مع شقيقة الزوج.

سبع نصائح للتعامل مع شقيقة الزوج

عروس
إليك فيما يلي سبع نصائح تدلك على كيفية التعامل مع شقيقة الزوج  لتجعليها في صفك:

1. اسعدي زوجك

كوني واثقة سيدتي أنك إذا أسعدت زوجك وتبين لعائلة زوجك أنه يتمتع بجياة هنيئة، فلن تجدي أي مشكل مع أهله. فما دام هو يحبك ومتمسك بك وتظهر في محياه علامات الحياة الهنيئة لا تكترثي بأي شيئ آخر.

2. تقبّلي ملاحظات الشقيقة:

بحكم أنها شقيقة زوجك، قد يتهيأ لها أنها تعرف زوجك أكثر منك وتحاول توجيهك وإعطائك نصائح في كيفية التعامل مع شقيقها. تقبلي ذلك بصدر رحب. استغلي هذا التصرف لمعرفة معلومات أكثر عن الشريك ما سيحسن التواصل بينكما.

3. استمعي لملاحضاتها:

استمعي لها وحاولي أن تفهمي وتتعلمي. كلما كنت صبورة، كلما عرفت أكثر حول طبيعة العلاقات داخل الأسرة مما يجعلك في موقف قوة. فقد تحاول شقيقة زوجك لفت نظرك إلى بعض الأمور المتعلقة بشقيقها في مختلف الشؤون الحياتية، أو توجّه لك ملاحظات حولالأسرة والأهل، وهنا يجب عليك تقبّل هذا الأمر واستغلي هذا التصرف لمعرفة معلومات أكثر عن الشريك مما سيحسن التواصل بينكما.

4. تفهّمي غيرتها:

إذا كانت الأخت ما تزال عزباء، قد تظهر عليها علامات الغيرة. فالغيرة شعور طبيعي لدى الأنثى فالزوجة تغار على زوجها والابنة تغار على والدها والأخت تغار على أخيها. فإذا كانت الأخت مدللة ومحبوبة وتزوج الأخ فإنها تعتبر ذلك تهديدا لمكانتها عنده. هنا لا بد من أن تتفهم الشريكة هذا الأمر وعليها محاولة التودّد إليها والتقرب منها للتخفيف من حدة الغيرة.

5. شاركيها بعض النشاطات:

تقربي منها وشاركيها نشاطاتك وقوما معا ببعض المشاوير كالتسوق وذلك لكي تفتحي معها علاقة ود وحب. النشاطات المشتركة ستقوي أواصر علاقتكما وتوطد التواصل معها  بشكل شبه يومي لكي تتقرّبي منها أكثر.

6. مدي لها يد المساعدة

كوني الأخت التي تسعادها والتي تخاف عليها. كلما حاولت مساعدتها في أمور حياتها كلما تبين لها أنك لست المنافسة لها بل الأخت الجنونة.

7. ابقي محايدة

يجب أن تحافظي على حيادك في الكثير من الخلافات التي تنشب في البيت. كوني ذكية حتى لا تتورطي في أي خلاف بين أهل زوجك. تعاملي بجذر شديد وحاولي أن تكوني هادئة وجكيمة في تعاملك مع هذه الخلافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *