الرئيسية / المرأة / أسرة / خمس طرق من أجل علاج آلام البواسير طبيعيا
امرأة جالسة
امرأة جالسة

خمس طرق من أجل علاج آلام البواسير طبيعيا

طرق منزلية لعلاج آلام البواسير

البواسير يعتبر مرض العصر. في هذا المقال تقدم مجلة مغربيات خميس طرق تساعدك على علاج آلام البواسير طبيعيا.

 البواسر Hemorrhoid
البواسر

مرض منتشر بكثرة

يعتبر مرض البواسير مرض العصر ، نظرا لانتشاره الواسع بين الرجال والنساء على حد سواء ، وعلى الرغم من ذلك فان اغلب المصابين بالبواسير يرفضون زيارة طبيب مختص ، بسبب الخجل لكون هذا المرض يظهر في منطقة حساسة ، مما يجعل المصاب يشعر باحراج كبير اثناء المعاينة الطبية.

تعرف البواسير على كونها تمددا غير طبيعي في الاوعية الدموية الموجودة في منطقة الشرج ، ويؤدي تضخم هذه الاوعية الدموية الى ظهور كتل متدلية من الدم حول فتحة الشرج ، مما يؤدي الى حدوث نزيف خلال عملية الاخراج ، وهناك نوعين من البواسير داخلية وهي عادة تتواجد في المستقيم ، وخارجية وهي التي تكون مرئية اذ يمكن ان تراها بسهولة وتكون على شكل طيات جلدية ، تسبب الحكة وشعورا بعدم الارتياح خصوصا اثناء الجلوس ، ولكي نخفف عنكم هذه الالام مجلة مغربيات تنصحكم ببعض الوصفات المنزلية الطبيعية ، والتي لها مفعول ايجابي لمثل هذه الحالات .

اليكم الوصفات…

علاج آلام البواسير طبيعيا

الثلج

وضع كيس من الثلج على منطقة البواسير فهو يساعد في تقليل الالام .

شرب المياه

عندما تكون مصاب بالبواسير اما داخلية او خارجية يجب شرب الماء الكافي ، فهو يساعد على تطهير الاجهزة الداخلية ويرطب الجسم باكمله ، وايضا يسهل حركة الامعاء ويحافظ على ليونة البراز .

الحبوب الكاملة

تناول منتجات الحبوب الكاملة لانها تحتوي على كمية كبيرة من الالياف ، مما يخفف اعراض البواسير ويمنع النزيف والامساك .

زيت الزيتون

زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للاكسدة ، يستخدم في المقام الاول لعلاج البواسير ، وذلك بتبليل القطن الطبي بزيت الزيتون ثم يقوم بدهن المنطقة المصابة بشكل دائم ، وايضا يجب ان يكون زيت الزيتون ضمن وجبة الفطور لما له من فوائد كثيرة على الجسم .

طرق منزلية لعلاج آلام البواسير البواسير يعتبر مرض العصر. في هذا المقال تقدم مجلة مغربيات خميس طرق تساعدك على علاج آلام البواسير طبيعيا. مرض منتشر بكثرة يعتبر مرض البواسير مرض العصر ، نظرا لانتشاره الواسع بين الرجال والنساء على حد سواء ، وعلى الرغم من ذلك فان اغلب المصابين بالبواسير يرفضون زيارة طبيب مختص ، بسبب الخجل لكون هذا المرض يظهر في منطقة حساسة ، مما يجعل المصاب يشعر باحراج كبير اثناء المعاينة الطبية. تعرف البواسير على كونها تمددا غير طبيعي في الاوعية الدموية الموجودة في منطقة الشرج ، ويؤدي تضخم هذه الاوعية الدموية الى ظهور كتل متدلية من الدم حول…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *