الرئيسية / المرأة / أسرة / زوجي لا يقترب مني في الفراش
زواج
زواج

زوجي لا يقترب مني في الفراش

زوجي لا يقترب مني في الفراش

تعاني الكثير من الزوجات في صمت من الجفاف العاطفي لدى أزواجهن، بحيث لا يلمسن لهفة لديهم للتقرب منهن، وحين يخلد هؤلاء الأزواج للنوم لا يكترثن بمشاعر الزوجات. فما الأسباب وراء ذلك؟

هل هذا الأمر طبيعي أم لا؟

هذا الأمر يتوقف على الظروف التي يعيش فيها هؤلاء اللأزواج. في بعض الأحيان قد يكون الضغط النفسي ومشاغل الحياة وراء هذا البرود في العلاقة الزوجية، وقد يكون أيضا الخجل وراء هذا الوضع الشاد. لكن إذا كان الأمر لا يتعلق لا بالضغط النفسي ولا بالخجل، فإن الأمر يستدعي التفكير. فقد تكون طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة هي السبب.

هل هو جفاف عاطفي؟

وقد يكون أيضا المشكل راجع بالفعل إلى جفاف عاطفي. وجفاف المشاعر يقتل السعادة والعلاقات ويقود الى التصدع والفرقة ليعيش الزوجان والاسرة في البيوت كالغرباء.

العادات والتقاليد

التربية التي يتربى عليها المرء والعادات والتقاليد التي ينشأ عليها تمنع الفرد من التعبير عن عاطفته وعن مصارحته بالحب المكنون بداخله لذلك نكون في بعض الأحيان مجبرين على كتمان الحب و عدم التعبير عنه. هذه التربية تؤثر على الفرد وحين يرتبط بشريك حياته يكون قد تعود على عدم البوح بمكنونه للآخر. فالبعض يعتبر البوح بكلمة الحب عيباً لانها من الأشياء التي تخجل الفرد.  ويعتبر هذا خجلا قبيحا خاصة بعد مرور سنوات على الزواج .

هل يعاني من العجز؟

نعم قد يكون عجزا جنسيا ويمكن أن تكون أسباب العجز الجنسي عضوية أو نفسية، كما يمكن أن يجتمع العاملان النفسي والعضوي في بعض الحالات. مهما كان السببن العلاج موجود.

ما الحل؟

ليس هناك حل أحسن من المبادرة. بادريه وكسري هذا الصمتَ، وتوصَّلي بنفسِكِ إلى حقيقة الأمر. يمكن سيدتي أن تساعديه إن كان يحتاج إلى مساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *