الرئيسية / المرأة / أسرة / أربع صفات لا يحبها الرجل في المرأة
مشاكل الزواج
مشاكل الزواج

أربع صفات لا يحبها الرجل في المرأة

صفات لا يحبها الرجل في المرأة

الحب الذي يكنه الرجل لزوجته قد يزيد و قد ينقص مع الوقت. قد يزيد إذا عرفت المرأة كيف تحتوي زوجها تحت جناحها بالتعامل الهادئ و الحوار البناء و الكلمة الطيبة والدهاء في علاقتها معه. و قد ينقص حبه لها إذا أخطأت التقدير في تعاملها معه و نفرته من بيت الزوجية. و من الضروري أن تتعرف المرأة على ما يمكن أن ينغص عليها علاقة الحب الذي بني عليها زواجها. و من هذه الأشياء أربع صفات لا يحبها الرجل في المرأة.

صفات لا يحبها الرجل

1. المرأة النكدية

الزوجة النكدية تحطم حياتها بيدها و تحول نعيم بيت الزوجية إلى جحيم. تتفنن الزوجة النكدية في اختراع أتفه الأسباب لقض مضجع الزوج. تفعل عكس ما يقتضيه العقل و المنطق في علاقتها مع زوجها فقط للانتقام منه. وفي أحيان أخرى يكون النكد قادم من خارج الأسرة ملفوف بلمسة ناعمة من إحدى الصديقات أو القريبات الغيورات و الحقودات. والنهاية ستكون ندم لأن المرأة ستدفع الثمن غاليا من رصيد حب زوجها لها.

2. كشف الأسرار الزوجية

المرأة التي تهرول إلى بيت صديقاتها أو أحد أقاربها لتحكي لهم ما يقع بينها و بين زوجها تجني على نفسها و على علاقتها مع زوجها. ما يقع في البيت يجب أن يبقى بالبيت و لا يحق للزوجة أن تفضح زوجها لأتفه الأسباب. عش الزوجية موطن الأمان و الإطمئنان بالنسبة للطرفين. هذا ما لا تفهمه كثير من الزوجات اللواتي يحكين حتى أتفه التفاصيل التي تقع بينهن و بين أزواجهن و يسردن عن قصد كل مساوئ الزوج و التغاضي عن محاسنه لتشويه صورته أمام الآخرين حتى تظهر المرأة أنها مظلومة و بهذه الطريقة ترتسم صورة مشوهة للرجل لدى الآخرين لا تنمحي و لو بعد عودة الدفئ بينهما و تفقد المرأة بذلك احترام زوجها اذا ما علم بما تقوم به.

3. الغيرة المرضية

الغيرة شيئ جميل في أية علاقة حب لكن إذا تجاوزت الغيرة عن حدها أصبحت غيرة مرضية بحيث تكبل الرجل بكثرة السؤال عن الكبيرة و الصغيرة فيصبح مسجونا لا يتحكم في اختياراته و لا يقوى على التحرك بحرية و هذا مايكرهه الرجل.

4. إهمال المرأة لنفسها

يتهيئ لكثير من النساء بعد الزواج أن شكلها غير مهم ما دامت تقوم بالأعمال المنزلية و ترعى الأطفال. و تعتقد أنها امتلكت الرجل فأصبح مربوطا برباط العلاقة الزوجية و لا داعي لكي تتزين له.  و هذا خطأ كبير لان الاعتناء بنفسها و بشكلها أهم من أي شيئ آخر. يجب على المرأة أن تظهر للرجل بأبهى صورها و أن تحرص على التزين كل ما سنحت لها الفرصة حتى تبقي على شعلة المحبة و المودة بينها و بين زوجها. و ما يكرهه الرجل أن يدخل البيت بعد يوم شاق في العمل و يجد زوجة مهملة لشكلها تنتظره و كأنه القدر المحتوم.
.

شاهد أيضاً

القرنفل

فوائد القرنفل العجيبة

في هذا المقال تتطرق مجلة مغربيات لموضوع فوائد القرنفل. قبل ذلك لنتعرف على نبتة القرنفل. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *