الرئيسية / المرأة / أسرة / حارب العطش في رمضان بالفواكه
فواكه تحارب العطش برمضان
فواكه تحارب العطش برمضان

حارب العطش في رمضان بالفواكه

حارب العطش في رمضان بالفواكه

الشعور بالعطش بمعدلات أكبر في رمضان له أسباب تكما في نوع الأغذية التى يتم تناولها بعد الإفطار وفى السحور، ومنها الحلويات. و لمحاربة العطش خلال فترة الصيام ينصح الأخصائيون بتناولك الفواكه فى رمضان. لأانها لها تأثير كبير فى تغذية الجسم وإمداده بالفيتامينات، فهى تمد الجسم بالمعادن، كما تعمل على منع الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

الفاكهة في رمضان

و ينصح أخصائيو الحمية بتناول الفاكهة في رمضان للحصول على صوم صحى. و إليكم بعض الفواكه يمكن تناولها في فصل الصيف…

العنب

يحتوي العنب على نسبة كبيرة من الماء و يعتبر من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة وقد عرف منذ قدم الزمان حيث تناوله الصينيون والهنود رغبة في القيمة الغذائية العالية. يتميز العنب بأنواعه باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم. كما يحهوي العنب على الكثير من الفيتامينات و للعنب دور كبير في الحد من تصلب الشرايين حيث لها تأثير مباشر وملحوظ في تقليل نسبة الكولسترول و يوجد في العنب بعض الأحماض التي لها دور في الوقاية من تراكم الجذور الحرة وبالتالي فيعتبر مضاداً جيداً للسرطان.

الطماطم

تتكوين الطماطم من نسبة كبيرة من الماء. يفضل أكلها بكثرة كأكلة رئيسية أو على شكل عصير. تحتوي الطماطم على كثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية وما زال البعض ينصح بأكلها للمصابين بالإمساك وبمرض السكري ولمرضى القلب وللبدن.

التين

التين من الفواكه الصيفية التي يفضل تناولها عقب السحور، فالتين يساعد على تقليل ضغط الدم وتحسين عملية الهضم ويقلل الوزن.

البرتقال

البرتقال فاكهة غنىة تحتوى على نسبة كبيرة من الماء. يحتوي البرتقال على ثمانية وعشرين عنصرا غذائيا أهمها : الحديد وسكر الفواكه، الفسفور، وفيتامين بي1 وفيتامين سي، الكالسيوم.

البطيخ

البطيخ من الفاكهة الصيفية اللذيذة وهو ملىء بالماء و المواد المغدية. بسبب احتواء البطيخ على الكثير من البوتاسيوم والماء, فإنه يعمل على تطهير الكلى من الرواسب السامة وله خصائص مدرة للبول. و يحتوي البطيخ الأخضر كذلك على مضاد أكسدة يسمى الليكوبين أثبتت الدراسات العديدة قدرته على تقليل خطر سرطان البروستاتا والقولون. و في الاخير يحتوي البطيخ على الكثير من الكاروتينات التي تتحول داخل جسم الإنسان إلى فيتامين أ والذي له قدرات كبيرة في حماية العين من الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *