الرئيسية / المرأة / أسرة / بيوضات صغيرة بديلا عن حبوب منع الحمل
المرأة الحامل
المرأة الحامل

بيوضات صغيرة بديلا عن حبوب منع الحمل

بيوضات صغيرة بديلا عن حبوب منع الحمل

ابتكر العلماء نوعا جديدا من أساليب منع الحمل على شكل بيوضات أو حبيبات اصطناعية لزجة وصغيرة جدا  يمكن أن تكون بديلا عن حبوب منع الحمل الهرمونية التقليدية والتي تغالبا ما تكون لها أعراض جانبية.

امرأة حامل
امرأة حامل
هذه الطريقة المبتكرة تعتمد على حبات اصطناعية صغيرة مصنوعة من الأعشاب البحرية، تكون مغلفة بنفس المادة الموجودة على السطح الخارجي للبيوض الموجودة عند المرأة، بما يتيح زراعتها في الرحم بحيث تكون بمثابة مصيدة للحيوانات المنوية قبل وصولها إلى البويضات الأنثوية الطبيعية.

وأظهرت الأبحاث والتجارب على الفئران أن تلك الحبوب تخلق حاجزاً مثيراً ضد الحيوانات المنوية البشرية، والأهم من ذلك أن نتائجها كانت طويلة الأمد في منع الحمل.

وستكون هذه الوسيلة جذابة للنساء اللاتي لا يردن أن يلتزمن يومياً بتذكر أخذ حبوب منع الحمل. ونظراً لأنها لا تعتمد على الهرمونات فستكون آثارها الجانبية أقل من مؤثرات حبوب منع الحمل والأمصال التي تستخدم حالياً.

بيوضات صغيرة بديلا عن حبوب منع الحمل ابتكر العلماء نوعا جديدا من أساليب منع الحمل على شكل بيوضات أو حبيبات اصطناعية لزجة وصغيرة جدا  يمكن أن تكون بديلا عن حبوب منع الحمل الهرمونية التقليدية والتي تغالبا ما تكون لها أعراض جانبية. هذه الطريقة المبتكرة تعتمد على حبات اصطناعية صغيرة مصنوعة من الأعشاب البحرية، تكون مغلفة بنفس المادة الموجودة على السطح الخارجي للبيوض الموجودة عند المرأة، بما يتيح زراعتها في الرحم بحيث تكون بمثابة مصيدة للحيوانات المنوية قبل وصولها إلى البويضات الأنثوية الطبيعية. وأظهرت الأبحاث والتجارب على الفئران أن تلك الحبوب تخلق حاجزاً مثيراً ضد الحيوانات المنوية البشرية، والأهم من ذلك…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *