امرأة حامل
امرأة حامل

العلاقة الحميمية اثناء الحمل

العلاقة الحميمية اثناء الحمل

كثير من الازواج يتساءلون عن العلاقة الحميمية اثناء الحمل. هل العلاقة الجنسية تضر بالجنين؟ هل يمكن أن تؤدي هذه العلاقة إلى الاجهاض؟ هل للعلاقة الجنسية اثناء الحمل أي فوائد؟ ما هي الوضعيات الملائمة للمرأة الحامل اثاء العلاقة الحميمية؟ من أجل الإجابة على كل هذه الأسئلة إليك سيدتي هذه المعلومات القيمة.

المرأة الحامل
المرأة الحامل

هل العلاقة الجنسية اثناء الحمل تشكل خطرا على الجنين؟

في البداية يجب التذكير بأنه لا يجب الاستماع إلى الخرافات لانها تنبني على حقائق غير علمية و في مقابل ذلك يجب استشارة الطبيب المختص في كل صغيرة و كبيرة اثناء الحمل. و قد اتبتت الدراسات أن العلاقة الحميمية لا تسبب الاجهاض فمعظم حالات الإجهاض لا علاقة لها إطلاقا بالممارسة الحميمية بين الزوجين. لكن قد يطلب الطبيب  منك  ومن زوجك عدم ممارسة العلاقة الجنس في فترة معينة من الحمل بسبب طارئ ما، وليس طيلة فترة الحمل، فطبيبك سيتعامل مع حالتك حسب حالتك الصحية. كما أن العلاقة الحميمية لا يمكن أن تؤثر على صحة الجنين، لأن الجنين محمي من عدة مشاكل بشكل طبيعي.

هل تزيد الرغبة الجنسية خلال الحمل؟

يجب التنبيه إلى أن حالات النساء الحوامل تختلف فالرغبة الجنسية قد تختلف في الحمل الأول عن الثاني، فهناك نساء يعزفن عن ممارستها كما قد يحدث نقيض ذلك فتزيد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية بشكل كبير عن بعض النساء.

هل للعلاقة الحميمية أي فوائد تعود على المرأة الحامل؟

للعلاقة الجنسية فوائد نفسية فهذه العلاقة تشعر المرأة الحامل بانها ما زالت جميلة و مرغوبة  حتى وهي حامل وسمينة. ثم إن العلاقة الحميمية تشعر المرأة بالسعادة التي تثيرها النشوة مما يحد من  الآلام والتوتر . و هذا الشعور بالسعادة سيؤثر بشكل إيجابي على الجنين.

و من جهة أخرى فان العلاقة الحميمية تلبي احتياجات الزوج الذي لا يمكن ان يصبر لمدة طويلة ذون ممارسة الجنس.

ما هي الوضعيات المناسبة اثناء الممارسة الجنسية؟

الكثير من النساء الحوامل يتساءلن عن الوضعيات الملائمة اثناء الجماع. يجب سيدتي ان تختاري انت الوضعية التي تناسبك  و تناسب الجنين خصوصا في الفترة الخيرة من الحمل. جربي الوضعيات المختلفة و اختاري الوضعية التي تريحك و تستمعين بها. إلا أنه يجب التذكير بتجنب الأوضاع العنيفة والمؤلمة في الجماع، كما يمكنك ممارسة الجنس مع زوجك دون الحاجة إلى الإيلاج.

شاهد أيضاً

تحضير الطورطية بالبطاطس

طريقة تحضير الطورطية المغربية

طريقة تحضير الطورطية المغربية إليكم فيما يلي طريقة تحضير الطورطية المغربية. الطرطية أو TORTILLA أكلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *