الرئيسية / المرأة / أسرة / اسباب فشل الزواج
زواج
زواج

اسباب فشل الزواج

لماذا يفشل الزواج؟

سؤال مهم يجب على الازواج الاجابة عليه لكي يتجنبوا ما لا تحمد عقباه. في هذا المقال سنتطرق ل اسباب فشل الزواج وسنعطي نصائح للتغلب عليها لينعم الازواج بحياة زوجية هنيئة كما في الآية الكريمة:

ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها

اسباب فشل الزواج

هل تساءلت يوماً عن الأسباب التي تؤدّي إلى الزواج الفاشل؟ اذا كان الازواج يرغبون في توطيد حياتهم الزوجية بالحب و المودة و السكينة يجب ان يقفوا للحظة لاستكشاف الاخطاء التي تجعل حياتهم تعيسة مليئة بالنكد والبغض عوض ان يتم ملؤها بالاحترام المتبادل والحب. في هذا المقال سنتحدث عن الاسباب الحقيقية التي تؤدّي إلى فشل الزواج، وبالتالي ننصح الازواج بالإبتعاد عنها للحفاظ على سعادتهم الزوجية…

خمس اسباب تقضي على الحياة الزوجية

إليكم خمس اسباب تقضي على الحياة الزوجية يجب تجنبها:

اسباب فشل الزواج

1. انعدام الواقعية

غالبا ما يرسم الازواج صورة غير واقعية لشريك حياتهم مما يجعل توقعاتهم غير ممكنة. صحيح اننا نطمح ان يكون الشريك مثاليا لكن توقعاتنا يجب ان تكون متوازنة وواقعية. والا سيفشل الزواج منذ الوهلة الاولى. يجب على الطرفين ان يعلما انه لا توجد علاقة زوجية مثالية وخالية من المشاكل.

2. غياب التواصل والتفاهم

صحيح ان الحب ضروري في اختيار شريك حياتك، لكن هناك شرط آخر ضروري عند الارتباط بشخص ما ، ألا وهو التفاهم والتواصل بحيث يعتبر التواصل مفتاح العلاقة الزوجية السليمة.

3. الغرور والانانية

مادمتما قد وافقتما على بعضكما البعض فلا تدعا الغرور والانانية يدمران حياتكما. يجب تقبل بعضكما البعض على الرغم من عيوبكما. الغرور يعمي الزوجين ويجعلهما لا يتنازلان من اجل إنجاح العلاقة الزوجية.

4. انعدام الارادة لتصحيح الأخطاء

أن يُخطئ المرء مسألة عادية فالانسان بطبعه خطاء، المهم هو محاولة تصحيح الخطأ وعدم تكراره. فإذا بدر من أحد الازواج خطأ ما فيجب عليه الاعتذار ومحاولة تصحيح ما بدر منه من سلوك خاطئ. لا تجعلا التفاهات تقضي على زواجكما. اصلحا ما يمكنكما اصلاحه لكي تسير القافلة.

5. الجحيم هم الآخرون

كما قال الفيلسوف الفرنسي جون بول سارتر:

الجحيم هم الآخرون

انتبها إلى المحاولات التي تبدر من الغيورين والحساد الذين يريدون تحطيم حبكما ونجاح حياتكما الزوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *