الرئيسية / المرأة / أسرة / ثلاث أخطاء عليك تجنبها في بداية حياتك الزوجية
الزواج
الزواج

ثلاث أخطاء عليك تجنبها في بداية حياتك الزوجية

أخطاء تتجنبيها في بداية حياتك الزوجية

لا شك بداية حياتك الزوجية مرحلة مهمة في تتبيت دعائم السعادة الزوجية، لذلك يجب ان تخلقي لنفسك ولزوجك جوا من الطمأنينة و السكينة بعيدا عن كل توتر او مشاحناتلذلك نقدم لك سيدتي في هذه الصفحة ثلاث أخطاء عليك تجنبها في بداية حياتك الزوجية

حفل الزفاف

لا داعي لجعل تكاليف زفافك باهظة. فالمعيشة أصلا أصبحت متعبة ماديا. يمكن أن تسعدي بنفسك في حفل زفاف بسيط ورائع في نفس الوقت إن عرفتما كيف تدبرا أمركما دون الاقتراض او صرف كل مدخرات الزوج. لا تفكري فقط في اسعاد نفسك في تلك اللحظة فقط وبعد ذلك تصبحا في ظائقة مالية بسبب حفل زفاف خرافي الذي سيسبب دون شك في الشعور بالاحباط والضغوطات النفسيّة.

ماضيكما وعلاقة حبكما الحالية

لا داعي أن تتحدثا عن علاقاتكما العاطفية السابقة إن وجدت، ففي أحيان كثيرة ستضعا نفسيكما في وضع لا يحسد عليه بسبب الحديث عن الماضي العاطفي. لا تخلقا لنفسيكما جوا من التوتر. الجدير بكما ان تبدءا في وضع لبنات لعلاقة زوجية ناجحة يسودها التفاهم والوئام و الحب.

وإذا كنتما قد تزوجتما عن حب فاعلما ان الحب لوحده غير كاف لإنجاح الحياة الزوجية لان نجاحها يرتبط كذلك بمدى قدرتكما على تفهم بعضكما البعض و تحمل عيوب الطرف الآخر واستعدادكما لتقديم التنازلات .

بسبب كل هذه الاعتبارات اعلما أنّ الحياة الجديدة التي تبدآنها معا هي ملككما معا، والماضي قد مضى!

العلاقة مع الأهل

يجب على الزوج احترام وتقدير اهل زوجته كما لا يجدر بالزوجة ان تبدأ بسن القوانين التي تحكم علاقة زوجها بأهله. لا تشعريه أنّك تحوّلت إلى شخصيّة استبداديّة متسلّطة بعد الزواج. صحيح أن زوجك أصبح يعيش معك تحت سقف واحد، لكن هذا لا يعني انه أصبح ملكك بالكامل، لأن له أهل وأصدقاء كانوا دائما بجانبه وكان دائما بجانبهم. الاجدر بالزوجة ان تتفهم هذا الامر وان تحترم أهله وأصدقاءه وان تتوقف عن محولاتها التصدي لهذه العلاقات. لذا يجب ان تعاملي ذويه باحترام وود وأشعريه أنّ العلاقة الطيبّة التي تجمعك بأهله، ستتضاعف في المستقبل، بعدما جمعكما سقفٌ واحد.

عن يسمينة

شاهد أيضاً

الشعراوي ـ علاج الخوف والغم والمكر

علاج الخوف والغم والمكر وطلب الدنيا في القرآن حسب الشعراوي

علاج هموم الدنيا في القرآن الكريم قبل التطرق إلى سبل علاج الخوف والغم والمكر وطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *