الفرق بين الرجل والمرأة

ما الفرق بين الرجل والمرأة في الممارسة الجنسية؟

ما الفرق بين الرجل والمرأة في الممارسة الجنسية؟

ما الفرق بين الرجل والمرأة في الممارسة الجنسية ؟ هناك كثير من الفوارق بين الرجل و المرأة في العلاقة الجنسية. فكل له خصوصياته و رغباته و احتياجاته الجنسية الخاصة به. أسباب هذه الفوارق في العلاقة الجنسية تعود إلى عوامل سيكولوجية وبيولوجية و تجدر الإشارة إلى أن التربية الجنسية تساهم في الحد من المشاكل الناتجة عن هذه الفوارق.

ثمان عوامل تكرس الفرق بين الرجل و المرأة في العلاقة الجنسية

1. الرغبة الجنسية للمرأة

الرغبة الجنسية للمرأة تمليها رغبتها في الشعور بالانجذاب العاطفي و احتياجها للإحساس بالطمأنينة أكثر من تلبية الغريزة الجنسية.

2. . الجنس عند الرجل

الجنس عند الرجل غاية في ذاته وينتهي عند القذف و في الغالب يختلف الرجل عن المرأة في العلاقة الحميمة فهو يلجؤ اليها بغرض إشباع رغبته الجنسية و لا يهمه المشاعر و إشباع المرأة بالحب و المودة و التغزل فيها و في محاسنها و تحسيسها بؤنوثتها.

3. احتياجات المرأة

تحتاج المرأة عموما إلى قدر معين من المداعبة المسبقة ومن التهيئة الجنسية ومن اللعب الجنسي التمهيدي لفتح شهيتها للجنس ولتصل إلى اللذة العظمى مع زوجها في نهاية الاتصال الجنسي وإلاَّ قد تصبح العلاقة الجنسية صعبة بالنسبة للمرأة وقد تصاب المرأة بالبرود و تكره المعاشرة.

4. السرعة المختلفة

في الوقت الذي تثور المرأة فيه ببطيء وتخمد ثورتها ببطيء، فإن الرجل يلتهب بسرعة ويبرد بسرعة أيضا. لهذا فإن على الزوج أن يهيئ زوجته قبل البدء بالممارسة الجنسية وأن يستمر معها بعد القذف بشيء من المغازلة ولو كانت قبلة عميقة وضما هادئا حتى لا تشعر المرأة أنها مجرد أداة للجنس و المتعة ليس إلا.

6. قوة الرغبة

على العموم رغبة الرجل في العلاقة الحميمة أقوى من رغبة الرجل فالرجل سهل الاستثارة و الهيجان ويمكنه أن يمارس الجنس مع زوجته في اي لحضة بخلاف المرأة فهي تحتاج إلى وقت و كلام و مداعبة حتى تنتفض رغبتها الجنسية.

7. النشوة

تحتاج المرأة بخلاف الرجل الى وقت أطول للوصول الى النشوة في الممارسة الحميمة. و قد تعاني كثيراً ان كان زوجها يعاني من سرعة القذف لهذا يجب على الزوجة أن تساعد زوجها كي يتحكم أكثر في رغبته و وصوله إلى النشوة و إذا كان يعاني من سرعة القدف يجب استشارة الطبيب المتخصص.

8. مصدر الإنجداب

تنجذب المرأة عموما الى شخصية الرجل و تعجب بالرجل الشهم و الكريم و المتسم بروح الدعابة و النكثة. اما الرجل فينجدب الى جسد المرأة اكثر من شخصيتها.