12 اجمل الممثلات المغربيات بالصور

12 اجمل الممثلات المغربيات بالصور

مقدمة

نقدم لكم في هذا المقال لائحة تضم اجمل الممثلات المغربيات. الا لأننا ارتأينا أن لا تتعدى اللائحة أكثر من 12 فنانة مغربية مع العلم أن اللائحة قد تطول لكثرتهن.

تجدر الإشارة إلى ان الترتيب التالي لا علاقة له بترتيب الجمال، فالترتيب اعتباطي ليس إلى إلا.

اجمل الممثلات المغربيات

هذه لائحة تضم 12 من اجمل الممثلات المغربيات.

1. أحلام الزعيمي

أحلام الزعيمي - ممثلة مغربية
أحلام الزعيمي – ممثلة مغربية

أحلام الزعيمي ممثلة مغربية وُلدت في مدينة الرباط. اشتهرت عند الجمهور المغربي بفضل دورها في الجزء الثاني من مسلسل “وعدي“. كما شاركت أيضًا في مسلسل “حياتي” الذي أخرجه ياسين فنان في نهاية عام 2016. من بين آخر أعمالها، قد ذاع صيت مسلسل “مومو عينيا” الذي تم بثه على قناة الأولى.

2. مريم التوزاني

مريم التوزاني - ممثلة ومخرجة وكاتبة سيناريو مغربية
مريم التوزاني – ممثلة ومخرجة وكاتبة سيناريو مغربية

مريم التوزاني ممثلة ومخرجة وكاتبة سيناريو مغربية، وُلدت في مدينة طنجة عام 1980. بدأت مسيرتها المهنية كصحفية متخصصة في مجال السينما بعد إكمالها دراستها في لندن، ثم سرعان ما انتقلت إلى كتابة السيناريو وإخراج الأفلام القصيرة والوثائقية. تزوجت مريم التوزاني من المخرج المغربي نبيل عيوش.

3. فاتي جمالي

فاتي جمالي هي عارضة أزياء ومقدمة برامج وممثلة مغربية
فاتي جمالي هي عارضة أزياء ومقدمة برامج وممثلة مغربية

فاتي جمالي عارضة أزياء ومقدمة برامج وممثلة مغربية، اسمها الخقيقي فاطمة الزهراء جمالي، ولدت في نوفمبر 1988.

تنحدر فاتي من مدينة الدار البيضاء، وتفتخر بأصولها أمازيغية. بدأت مشوارها المهني كعارضة أزياء عندما كان عمرها 16 عامًا.

تحمل عدة ألقاب في مسابقات الجمال، منها لقب ملكة جمال أفريقيا لعام 2013، وأيضًا لقب وورلد نيكست توب موديل لنفس العام، وتوجت أيضًا بلقب مليحة العرب عام 2014، بالإضافة إلى تتويجها بلقب ملكة جمال المغرب.

في عام 2016، شاركت فاتي في تقديم برنامج المقالب “رامز بيلعب بالنار”. كما شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية مغربية.

4. سحر الصديقي

سحر الصديقي -  مغنية وممثلة مغربية
سحر الصديقي – مغنية وممثلة مغربية

سحر الصديقي هي مغنية وممثلة مغربية، وُلدت في 11 نوفمبر 1987 بمدينة الرباط. تتمتع بموهبة متعددة ومتنوعة في عالم الفن. وهي متزوجة من المخرج المغربي منصف مالزي.

بدأت مسيرتها الفنية بمشاركتها في النسخة الخامسة من برنامج “ستوديو دوزيم” عام 2008، حيث فازت بجائزة من لجنة التحكيم.

في عام 2009، قامت سحر بأول تجربة تمثيلية لها في سلسلة كوميدية تحمل اسم “كول سانتر”، وتم بثها خلال شهر رمضان على قناة دوزيم، وكان العمل من إخراج نرجس النجار وهشام العسري.

عام 2010، شاركت في مسلسل “تورية” الذي تولى إخراجه يونس ركاب.

وفي عام 2014، قامت ببطولة مسلسل “زينة” الذي عُرض على قناة دوزيم. وفي العام 2015، شاركت لأول مرة في فيلم بعنوان “باب التوبة”، وكان من إخراج مصطفى فاكر.

5. ابتسام العروسي

ابتسام العروسي - ممثلة مغربية
ابتسام العروسي – ممثلة مغربية

ابتسام العروسي ممثلة مغربية، وُلدت في بني عروس عام 1990. شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات المغربية وأظهرت موهبتها الفنية ببراعة.

في عام 2017، دخلت ابتسام العروسي القفص الذهبي بعد أن تزوجت المخرج المغربي عبد الواحد مجاهد. احتفل الثنائي بعقد قرانها في حفل بسيط أُقيم في منزلها، وحضره أفراد عائلتيهما وأصدقاؤهما المقربين من الوسط الفني.

6. فرح الفاسي

فرح الفاسي - ممثلة مغربية
فرح الفاسي – ممثلة مغربية

فرح الفاسي هيممثلة مغربية وُلدت في مدينة تطوان عام 1985.

ولدت فرح الفاسي في مدينة تطوان بشمال المغرب وأكملت مرحلتي الابتدائية والإعدادية هناك.

اشتهرت فرح بعد أدائها المميز في فيلم “زمن الرفاق” الذي يسلط الضوء على حركة المد اليساري الطلابي في التسعينيات. بعد ذلك، حصلت على فرص تمثيل في عدة أفلام منها أفلام بطولة وأخرى بأدوار ثانوية، وذلك لتألقها وإبداعها الذي لفت انتباه عدد من المخرجين.

تحوّل اهتمام فرح الفاسي إلى المسلسلات، حيث شاركت في سلسلة “مرحبا بصحابي” بجوار زوجها عمر لطفي وظهرت أيضًا في جزئه الثاني. كما شاركت بأدوار مهمة في مسلسلات أخرى مثل “القلب المجروح” والمسلسل الرمضاني “عز المدينة” الذي صدر عام 2018، إلى جانب مسلسل “الصفحة الأولى” في نفس العام.

7. صفاء حبيركو

صفاء حبيركو - ممثلة مغربية وعارضة أزياء
صفاء حبيركو – ممثلة مغربية وعارضة أزياء

صفاء حبيركو ممثلة مغربية وعارضة أزياء، وُلدت في مدينة القنيطرة عام 1990. حققت شهرة واسعة وحصلت على عدة إنجازات في مجال الفن والتمثيل.

تألقت صفاء وفازت بلقب ملكة جمال المغرب وحب الملوك، كما ظهرت في العديد من الإعلانات المغربية والعربية. حصلت على دور بطولة في العديد من الأعمال التلفزيونية، منها المسلسل الدرامي “زينة” الذي عُرض في رمضان عام 2014 ومسلسل “وعدي” حيث قامت بدور مينة، وهو العمل الذي جعلها محط أنظار الجمهور المغربي.

كما قدمت صفاء دور البطولة في الجزء الثاني من مسلسل “وعدي” بعد نجاح الجزء الأول وتحقيقه نسبة مشاهدة عالية. بدأت صفاء حبيركو مشوارها الفني بالمشاركة في الفيلم الكوميدي “Switcher” الذي أنتجته شركة الاتصالات إنوي.

وفي عام 2018، خاضت تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج “لالة لعروسة”.

8. ليلى الحديوي

ليلى الحديوي - عارضة أزياء وممثلة مغربية
ليلى الحديوي – عارضة أزياء وممثلة مغربية

ليلى الحديوي هي ممثلة وعارضة أزياء مغربية، وُلدت في 16 يناير 1985 بمدينة الدار البيضاء في المغرب. بدأت مسيرتها كعارضة أزياء في سن السابعة عشر، وشاركت في العديد من عروض الأزياء للقفطان في سنوات 2007، 2008، 2011، 2012، 2013، و2014.

إلى جانب مسيرتها كعارضة أزياء، تعمل ليلى أيضًا كممثلة ومتخصصة في الموضة المغربية. والدها هو نور الدين الحديوي الذي كان مؤذنًا بمسجد الحسن الثاني وتوفي في فاجعة التدافع في منى أثناء تأديته مناسك الحج عام 2015.

انطلقت ليلى الحديوي في مجال التمثيل من خلال المشاركة في العديد من الأعمال الفنية، منها سلسلة “القضية” للمخرج نور الدين لخماري، ومسلسلات “مي تاجا”، “زينة الحياة”، “ساعة في الجحيم”، “كاميرا كافي”، و”تبدال المنازل”. كما شاركت في فيلم “سارة” للمخرج سعيد الناصري.

تألقت ليلى الحديوي أيضًا في عالم تقديم البرامج، حيث قدمت برامج مثل “دار في بالي” و “إليكي”. كما شاركت في تقديم برنامج “صباحيات دوزيم” بقسم الأزياء على القناة المغربية الثانية، وهو برنامج يترأسه المنشطة سميرة البلوي.

ظهرت ليلى الحديوي على أغلفة العديد من المجلات، وتعتبر وجه إعلامي للعلامتين التجاريتين: GC و Diamantine. تحظى ليلى بشعبية واسعة في المغرب وتعتبر إحدى الشخصيات البارزة في عالم الفن والموضة في البلاد.

9. سناء عكرود

سناء عكرود - ممثلة وكاتبة سيناريو ومخرجة مغربية
سناء عكرود – ممثلة وكاتبة سيناريو ومخرجة مغربية

سناء عكرود ممثلة وكاتبة سيناريو ومخرجة مغربية. وُلدت في 18 نوفمبر 1980 بمدينة تارودانت جنوب المغرب. حققت شهرة واسعة على المستوى الوطني بفضل أدائها لأدوار تاريخية تعكس جمال الثراث المغربي، وذلك بالتعاون مع المخرجة فاطمة بوبكدي في أعمال مثل “الدويبة”، “سوق النساء”، وسلسلة “رمانة وبرطال”.

تألقت سناء في الفيلم المصري “إحكي يا شهرزاد”، لكن دورها فيه أثار جدلا واسعا في المغرب. بعدها، ابتعدت لفترة قصيرة قبل أن تعود من جديد في بطولة الفيلم والمسلسل “عقبة ليك”، الذي حقق نجاحا كبيرا.

من ثم، دخلت سناء عكرود عالم الإخراج بأعمال اجتماعية وواقعية مميزة، منها “الفصول الخمسة” و”خنيفيسة الرماد”، الذي نال استحسان الجمهور والنقاد على حد سواء. تتمتع سناء بموهبة فنية رفيعة، واختيارها الدقيق للأدوار ومشاركتها في أعمال تاريخية واجتماعية أكسبتها مكانة متميزة في عالم الفن في المغرب.

10. آمال صقر

آمال صقر - ممثلة ومنشطة إذاعية مغربية
آمال صقر – ممثلة ومنشطة إذاعية مغربية

آمال صقر ممثلة تلفزيون وسينما ومدبلجة ومنشطة إذاعية مغربية، وُلدت في 4 يونيو 1972 في مدينة مراكش.

بعد تخرجها من السلك الثانوي التأهيلي، بدأت آمال دراستها في معهد المسرح المغربي في مراكش. ثم انتقلت إلى الدار البيضاء حيث درست الفنون في معهد سيدي بليوط ومعهد كور فلوران في باريس.

على الصعيد الشخصي، تزوجت آمال صقر سابقًا ولديها ابن وابنة، وفي عام 2019 تزوجت من المغني مسلم.

آمال صقر تُعد إحدى الوجوه البارزة في الفن والإعلام المغربي، وقد حققت نجاحاً واسعاً في مسيرتها الفنية بفضل موهبتها واحترافيتها في تقديم الأدوار والبرامج التلفزيونية والإذاعية.

11. سناء موزيان

سناء موزيان - ممثلة مغربية
سناء موزيان – ممثلة مغربية

سناء موزيان ممثلة المغربية وُلدت في 2 أكتوبر 1981. بدأت مسيرتها الفنية في عام 2004 عندما شاركت في فيلم “الباحثات عن الحرية” للمخرجة إيناس الدغيدي.

تنحدر سناء من عائلة فنية، حيث هي ابنة أخت كل من الفنانة عائشة بلقاس والفنان محمد بلقاس.

أظهرت سناء اهتمامًا بالفن منذ صغرها، وكان الغناء هو هوايتها الأساسية، حيث شاركت في طفولتها في الغناء والرقص في العديد من احتفالات الأعياد الوطنية والمسرحيات المغربية، سواء بالأمازيغية أو العربية. وعندما بلغت مرحلة الشباب، درست الرقص الحديث والعزف الموسيقي في إحدى المعاهد الهندية.

سناء موزيان تتمتع بموهبة فنية رائعة وحس فني متميز، وقد تألقت في عدة أدوار فنية وأعمال مسرحية وسينمائية، مما جعلها من الأسماء البارزة في الساحة الفنية المغربية.

12. ميساء مغربي

ميساء مغربي - ممثلة ومنتجة ومخرجة ومقدمة برامج وسيدة أعمال مغربية
ميساء مغربي – ممثلة ومنتجة ومخرجة ومقدمة برامج وسيدة أعمال مغربية

ميساء مغربي ممثلة ومنتجة ومخرجة ومقدمة برامج وسيدة أعمال مغربية، تحمل الجنسية الإماراتية، وتنشط فنيًا في دول الخليج.

ولدت في مدينة مكناس في المغرب وقضت طفولتها في السعودية. بدأت مسيرتها الفنية عبر فيديو كليب “جزاك الله حبيبي خير” للمغني فايز السعيد، كما اتجهت لعروض الأزياء. بدأت العمل كممثلة في عام 2000 عندما ظهرت في دور صغير بالمسلسل السعودي “الديرة نت”. من ثم شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية في دول الخليج ومصر.

تحققت شهرتها كممثلة بعدما قدمت دور البطولة في مسلسل “الدنيا لحظة” بجانب الفنانة حياة الفهد، ومن ثم شاركت بأدوار بطولة في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية. بالإضافة إلى ذلك، قامت بإخراج عدة فيديوهات كليب لمجموعة من المغنيين.

ميساء مغربي تُعد إحدى الشخصيات البارزة في عالم الفن والإعلام في دول الخليج، حيث نجحت في تحقيق نجاح كبير وحظيت بتقدير واستحسان الجمهور والنقاد على موهبتها وجاذبيتها الفنية.

خاتمة

قدمنا لكم لائخة تضم 12 من اجمل الممثلات المغربيات. وكما سبقت الإشارة فإن اللائحة قد تطول لأن الساحة الفنية مزدهرة بالفنانات المغربيات الجميلات.

نود أن نؤكد مرة ثانية أن الترتيب في لائحة الممثلات المغربيات التي اقترحناها ليس مبنيا على نسبة الجمال بل هو ترتيب اعتباطي فقط.