الرئيسية / أخبار / أخبار فنية / وفاة الفنانة مريم فخر الدين
مريم فخر الدين
مريم فخر الدين

وفاة الفنانة مريم فخر الدين

وفاة الفنانة مريم فخر الدين

توفيت الاثنين 3 نونبر الممثلة المصرية مريم فخر الدين عن سن يناهز 81 عاما،حسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية.

تجدر الإشارة إلى أن مريم فخر الدين كانت قد نقلت الى مستشفى عسكري في القاهرة قبل عدة اشهر حيث اجرت جراحة في المخ، ولكن حالتها الصحية تدهورت بعدها الى ان وافتها المنية صباح الاثنين.

نبدة عن الفنانة مريم فخر الدين

ولدت بمدينة الفيوم لأب مصري مسلم وأم مجرية مسيحية وهي الأخت الكبرى للفنان يوسف فخر الدين. لقبت حسناء الشاشة من قبل الإعلام المصري الذي كان في ذلك الوقت متأثراً بالسينما الأمريكية وببطلاتها.

بعد أن حصلت على شهاده البكالوريا من المدرسة الألمانية، فازت عن طريق مجله ايماج الفرنسية بجائزة أجمل وجه وهو الاعتراف الذي أهلها لأن تقوم بدور البطولة في أول افلامها السينمائيه.

اشتهرت في السينما العربية وخاصه في فترة الخمسينات والستينات في أدوار الفتاة الرقيقه الجميلة العاطفيه المغلوبه على أمرها و الضحيه ولكنها نجحت من حين لآخر أن تخرج من هذه الشخصية النمطيه التي برعت فيها تماما ولم يستطع أحد منافستها فيها.

مع مطلع السبعينات اختلفت بحكم السن أدوار مريم فخر الدين على الشاشة وأصبحت تقوم بأدوار مختلفه تماما كدورها الشهير في فيلم الأضواء عام 1972 وقبله دور الأم في فيلم بئر الحرمان عام 1969. بعد زواجها من فهد بلان عملت معه في بعض الأفلام ولكنها بعد الانفصال عادت إلى مصر لتأخذ مكانها إلى الآن في أدوار الأم الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *