الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / كريستيانو رونالدو يحرزالكرة الذهبية لأفضل لاعب
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يحرزالكرة الذهبية لأفضل لاعب

رونالدو يحرزالكرة الذهبية لأفضل لاعب

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب و نجم فريق ريال مدريد الإسباني، على جائزة الكرة الذهبية من قبل الفيفا يوم الاثنين 13 يناير 2014 و ذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي للعبة مشاركة مع مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية في زيوريخ، و تفتبؤ هذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها رونالدو البالغ من العمر 28 سنة على هذه الجائزة بعد عام 2008.

سيرة ذاتية لرونالدو

بدأ رونالدو مسيرته كلاعب في نادي شباب أندورينها، حيث لعب لموسمين، قبل أن ينتقل إلى نادي ناسيونال ماديرافي عام 1997، خطى كريستيانو رونالدو خطوة كبيرة بإنتقاله إلى نادي سبورتينغ لشبونة أحد عمالقة البرتغال و بعد ما اشتعلت موهبة رونالدو في هذا اهتم به مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرغسون، والذي جلبه بمبلغ 12.24 مليون £ (15 مليون € – 20.3 مليون $) سنة 2003. في الموسم التالي، فاز رونالدو بأول ألقابه مع النادي وهو كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. ولعب أيضا مع المنتخب البرتغالي أول بطولة أوروبية وذلك في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2004 وسجل أول أهدافه في المباراة الافتتحاية ضد المنتخب اليوناني. وساعد منتخبه للوصول إلى الدور النهائي، وأختير ضمن تشكيلة نجوم كأس الأمم الأوروبية لهذه المسابقة.

الانتقال إلى فريق ريال مدريد الإسباني

يعتبر كريستيانو رونالدو اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال بقيمة 80 مليون £ (93.9 مليون €/131.6 مليون $). وبالإضافة إلى ذلك، يمتلك عقد تاريخي مع نادي ريال مدريد والذي يدفع له 18 مليون € (24.4 مليون $) سنويا. مما يجعله واحدا من لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا في العالم. وتبلغ قيمة فسخ عقد اللاعب 1 مليار € (1.355 مليار $). , حصل ريستيانو رونالدو على ألثاب كثيرة مع هذا النادي عيق تألق و حصل أرقام قياسية في تسجيل الأهداف و الألقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *