الرئيسية / المرأة / أسرة / ساعدوني كيف أتعامل مع ابني المراهق؟
مراهق
مراهق

ساعدوني كيف أتعامل مع ابني المراهق؟

كيف أتعامل مع ابني المراهق

كيف أتعامل مع ابني المراهق. سؤال يحير الآباء والأمهات على السواء. المراهقة مرحلة صعبة للغاية. هناك كثير من التغيرات الهرمونية والفيزيائية و النفسية التي تجعل من هذه المرحلة من أخطر المراحل التي يمر منها الطفل. في هذا المقال سنتطرق لبعض النصائح المهمة لمساعدة ابنك على تجاوز هذه المرحلة بأقل الأضرار.

المخاطر التي قد تحدق بطفلك كثيرة ومتشعبة لكن أخطرها الانحراف وتعاطي المخدرات. ومن أجل الحد من الخسائر التي قد تلحق بمستقبل طفلك، نقترح عليك سيدتي النصائخح التالية:

كيفية التعامل مع المراهق

1. حملوه المسؤولية منذ الصغر

عندما يتم تحميل المسؤوليةللمراهق، هذا سوف يجعله يقدر لكم ثقتكم فيه، كما سيحفزه ذلك على تعلم كيفية أن يتحمل المسؤولية في كثير من الأمور. ابدأوا بمنحه الفرصة بتحمل المسؤولية في أمور صغيرة، ثم بعد ذلك اجعلوه يثق في قدراته ليتحمل مسؤوليات أكبر.

2. حاولوا كسب صداقته

حاولا كسب صداقة طفلكم المراهق ولا تتماديا في انتقاد كل صغيرة وكبيرة. اعلمي سيدتي أن رد الفعل الطبيعي لكثرة انتقادات الكبار يتمثل في حالة من التمرد والرفض والعناد ومحاولة لفت الانتباه.

3. تعاملي مع طفلك بعقليته

تعاملي مع طفلك بعقليته وتفكيره. لا تحاولي فرض وجهة نظرك بل حاولي فهمه وفهم ما يدور في خلده.

4. ساعدا طفلكما على اكتشاف ذاته

على الوالدان أن ساعدا طفلهما على اكتشاف ذاته وتحقيق ما يصبو إليه

5. تقبلا نقد طفلكما بصدر رحب

تقبلا نقد طفلكما لكما بصدر رحب لأن ذلك منهجه للإعلان عن دخوله عالم الراشدين وإبراز وجوده. فلا تعتبرا ذلك انتقاصا لكما بل هو فقط تعبير عن محاولة إثبات ذاته.

6. كونا قدوة له

من الضروري أن يكون الوالدان قدوة لأطفالهم المراهقين لأن ذلك في غاية الأهمية، فالمراهق ينظر دائماً إلى والديه على أنّهم قدوة له.

7. ركزي على الجانب العاطفي

مهما يقع مع المراهق، على الوالدان أن يركزا على الجانب العاطفي. عندما يشعر الطفل بحب أقرب الناس له، هذا يجعله يطمأن ويحد من تمرده. فمثلا لا تطلبا منه أن يكف عن تدخين السجائر وأنتما تعطيان المثل السيء بالتدخين أمامه.

8. ضعا حدودا لما يمكن تقبله

جعل المراهق يتحمل المسؤولية وإعطائه هامشا من الحرية لا يعفيه من الالتزام بحد ادنى من الواجبات. يجب أن يتعلم أن الأشياء لا تُأخذ إلا بالجد والكد والإجتهاد.

كيف أتعامل مع ابني المراهق كيف أتعامل مع ابني المراهق. سؤال يحير الآباء والأمهات على السواء. المراهقة مرحلة صعبة للغاية. هناك كثير من التغيرات الهرمونية والفيزيائية و النفسية التي تجعل من هذه المرحلة من أخطر المراحل التي يمر منها الطفل. في هذا المقال سنتطرق لبعض النصائح المهمة لمساعدة ابنك على تجاوز هذه المرحلة بأقل الأضرار. المخاطر التي قد تحدق بطفلك كثيرة ومتشعبة لكن أخطرها الانحراف وتعاطي المخدرات. ومن أجل الحد من الخسائر التي قد تلحق بمستقبل طفلك، نقترح عليك سيدتي النصائخح التالية: كيفية التعامل مع المراهق 1. حملوه المسؤولية منذ الصغر عندما يتم تحميل المسؤوليةللمراهق، هذا سوف يجعله يقدر لكم…

تقييم المستخدمون: 3.78 ( 2 أصوات)

مواضيع شبيهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *