الرئيسية / المرأة / أسرة / فوائد الموز الأسود وما يحدث لجسمك عند تناوله
فوائد الموز الأسود
فوائد الموز الأسود

فوائد الموز الأسود وما يحدث لجسمك عند تناوله

فوائد الموز الأسود

فوائد الموز الأسود عديدة. فإذا كان الأطباء ينصحون بتناول الموز لكونه يعالج ويقي من  كثيرمن الأمراض، فإن ما لا يعلمه العديد من الناس أن الموز الذي تبرز على سطحه بقع سوداء أكثر فائدة من الموز الأصفر العادي. هذا ما أثبتته الكثير من الدراسات الطبية.

ومن بين فوائد الموزالمعروفة أنه غني بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية. فهو يمد الجسم بالطاقة الحرارية، يقاوم بعض الأمراض مثل الروماتيزم. كما أنه يساعد على نمو الجسم، وهو سهل الهضم، ومفيد في حالات الإرهاق، ويساعد على الانشطة الفكرية، ورحيق الموز يستخدم في علاج السعال الحاد والمزمن.

بالإضافة إلى هذه الفوائد فإن للموز الأسود عدة مزايا أخرى.

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول الموز الأسود؟

إليكم فيما يلي ما يحدث لجسمك عنجما تأكل الموز الأسود:

1- يعطي الطاقة اللازمة للقيام بالأشغال الشاقة:

يعطي الموز الأسود الطاقة اللازمة للقيام بالأشغال الشاقة لأنه يحتوي على قيمة عالية من السعرات الحرارية.

2- يساعد على علاج فقر الدم:

يساعد الموز على علاج فقر الدم لأنه مصدر مهم للحديد المعدني. والحديد هو واحد من المكونات الرئيسة لخلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل التغذية والأكسجين في جسمك.

3- يعالج حرقة المعدة:

للموز مزايا تتعلق بعملية الهضم، فالموز الأسود ذو البقع السوداء يحتوي على مضادات الحموضة الطبيعية. هذه المواد الطبيعية لا تساعد فقط على علاج حرقة المعدة، لكن تسهل عملية الهضم كذلك.

4- يساعد على التخفيف من الإمساك:

للموز الأسود خصائص تجعله يخفيف من حالات الإمساك . كما أنه يعالج الاضطرابات في الجهاز الهضمي وفي الأمعاء.

5- الموز الأسود ينظيم ضغط الدم:

يوفر الموز الأسود نسبة عالية من البوتاسيوم. هذه المادة تساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم وتفوي القلب.

6- يخفف آلام الدورة :

يخفف الموز من آلام الدورة الشهرية عند النساء لأن البوتاسيوم الموجود في الموز يمكن من التخفيف من التشنجات التي تسببها الدورة الشهرية.

7- يعالج الاكتئابا:

ما لا يعرفة الكثير من الناس هو أن البقع السوداء في الموز تحتوي على مادة التربتوفان، وهو حمض أميني. يستخدمه الجسم في تصنيع السيروتونين، الذي يساعد الشخص على الشعور بالهدوء والحصول على النوم السليم.

8- مقاوم للخلايا السرطانية:

ثبت أن البقع السوداء الموجودة على الموز تدلّ فعلا على نضوج الموز، وكلما ازداد وجودها زادت نسبة احتوائه على مادة يطلق عليها رمز TNF. وتعتبر مادة TNF مادة مقومة للخلايا والأورام السرطانية.

 

 

 

 

اقرأ المزيد عن فوائد الموز على ويكيبيديا

فوائد الموز الأسود فوائد الموز الأسود عديدة. فإذا كان الأطباء ينصحون بتناول الموز لكونه يعالج ويقي من  كثيرمن الأمراض، فإن ما لا يعلمه العديد من الناس أن الموز الذي تبرز على سطحه بقع سوداء أكثر فائدة من الموز الأصفر العادي. هذا ما أثبتته الكثير من الدراسات الطبية. ومن بين فوائد الموزالمعروفة أنه غني بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية. فهو يمد الجسم بالطاقة الحرارية، يقاوم بعض الأمراض مثل الروماتيزم. كما أنه يساعد على نمو الجسم، وهو سهل الهضم، ومفيد في حالات الإرهاق، ويساعد على الانشطة الفكرية، ورحيق الموز يستخدم في علاج السعال الحاد والمزمن. بالإضافة إلى هذه الفوائد فإن للموز الأسود عدة…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مواضيع شبيهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *