الرئيسية / المرأة / أسرة / السمنة المفرطة أحد أسباب سرطان الكلي
السمنة
السمنة

السمنة المفرطة أحد أسباب سرطان الكلي

السمنة المفرطة أحد أسباب سرطان الكلي

كشفت دراسات، أن زيادة الوزن والسمنة المفرطة يمكن أن تكون أحد أسباب الإصابة بسرطان الكلى.

وأكدت الدراسة أن السمنة تتساوى مع التدخين في درجة الخطورة على الصحة.

وأوضحت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا، أن السمنة تتسبب في حوالي ربع إصابات سرطانات الكلى، فيما يؤدي التدخين إلى الإصابة بالمرض بالنسبة نفسها.

وقد ارتفعت نسبة الإصابة بهذا المرض إلى أربعين بالمائة.

الأسباب

ووجد الباحثون أن الوزن الزائد يتسبب في مقاومة الجسم للأنسولين، وبالتالي ارتفاع مستوياته وانقسام الخلايا سريعا، وإصابة الكلى بالسرطان.

وعن سبل مقاومة هذا الخطر، نوه الباحثون إلى أن “إجراء تغييرات صغيرة في الأكل والشرب والنشاط البدني والالتزام بها لفترة طويلة وسيلة جيدة للحصول على وزن صحي”.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن “هناك أكثر من 1,4 مليار نسمة من البالغين حول العالم يعانون من الوزن الزائد، ويموت ما لا يقل عن 2,8 مليون نسمة كل عام بسبب السمنة”.

السمنة المفرطة أحد أسباب سرطان الكلي كشفت دراسات، أن زيادة الوزن والسمنة المفرطة يمكن أن تكون أحد أسباب الإصابة بسرطان الكلى. وأكدت الدراسة أن السمنة تتساوى مع التدخين في درجة الخطورة على الصحة. وأوضحت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا، أن السمنة تتسبب في حوالي ربع إصابات سرطانات الكلى، فيما يؤدي التدخين إلى الإصابة بالمرض بالنسبة نفسها. وقد ارتفعت نسبة الإصابة بهذا المرض إلى أربعين بالمائة. الأسباب ووجد الباحثون أن الوزن الزائد يتسبب في مقاومة الجسم للأنسولين، وبالتالي ارتفاع مستوياته وانقسام الخلايا سريعا، وإصابة الكلى بالسرطان. وعن سبل مقاومة هذا الخطر، نوه الباحثون إلى أن “إجراء تغييرات صغيرة…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مواضيع شبيهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *