الرئيسية / المرأة / أسرة / تعرفي على اكلات تمنع الشيخوخه وتساعدك على مكافحة التجاعيد المبكر
بشرة نظرة
بشرة نظرة

تعرفي على اكلات تمنع الشيخوخه وتساعدك على مكافحة التجاعيد المبكر

تعرفي على اكلات تمنع الشيخوخه

تقدم إليك سيدتي مجلة مغربيات لائحة اكلات تمنع الشيخوخه، هي أطعمة تساعدك على مكافحة التجاعيد المبكر. قبل ذلك يجب سيدتي أن تنتبهي أنه ليس عليكِ الانتظار حتى سن الأربعين لتبحثي عن العلاجات المناسبة لإخفاء التجاعيد. العناية بالبشرة للاحتفاظ بالشباب الدائم تبدأ في سن مبركرة. فإغفال الكثير من الفتيات للعناية اللازمة للبشرة خلال مرحلة العشرينات، قد تكون وراء تلف البشرة وظهور أثار الشيخوخة المبكرة. ومن أهم الأسباب التي قد تأثر سلبا على البشرة أسلوب الحياة التي تتبعينه سيدتي. فالإجهاد والتغذية غير الصحية والتغيرات الهرمونية الناتجة على الضغط النفسي قد تؤدي إلى بداية تكون التجاعيد.

سر الشباب الدائم في الأغدية الصحية

الاكلات التي تؤخر الشيخوخة
الاكلات التي تؤخر الشيخوخة

وأثبتت كثيرمن الدراسات على أن التغذية لها علاقة بظهولر التجاعيد. فبعض الأغذية الصحية تؤجل من شيخوخة البشرة بينما هناك الاستهلاك المفرط لببعض الأطعمة الأخرى تعجل من التجاعيد. لذلك يجب عليك سيدتي ان تركزى على ما تأكلين وتتعرفي على يضر ببشرتك وما يزيدها نظارة ختى تحافظين على شباب وصحة البشرة لفترة أطول وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

الاكلات التي تؤخر الشيخوخة

حماية البشرة من التلف والعوامل الخارجية، تبدأ بالحرص على إدراج الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في غذاءك اليومي. ولهذا يجب اختيار الأطعمة الغنية بالألياف والدهون غير المشبعة والفيتامينات أيضًا. ومن الأطعمة المهمة التي لا مناص من إدراجها على مائدتك سيدتي بانتظام هي الخضروات الورقية والفواكه الطازجة والأسماك.

وقد أكدت كثير من الأبحاث أن الأطعمة الورقية كالسبانخ والخس والجرجير تساعد بشكل كبير على مكافحة الشوارد التي تسبب تلف خلايا البشرة.

كما أن التوت البري يعتبر مصدرا غذائيا غنيا بالعديد من المغذيات فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد المبكرة

أما البروكلي فيحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي يطلق عليها مادة الكورستين والتي لا تتواجد في الأطعمة الأخرى. وتعتبر هذه المادة من أهم العناصر المضادة للإلتهابات وتساعد على حماية الانسان من آثار الشيخوخة.

وتؤكد الدراسات على أن الحمضيات من المصادر الغنية بفيتامين C كما أنها غنية بالألياف الغذائية بنسبة كبيرة جدا. زجدير بالذكر ان فيتامين c يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة مما يحافظ على حيويتها وشبابها.

أما بذر الكتان فيعتبر من المصادر الغنية بالأوميجا 3 كما تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الشيئ الذي يساعد على الحفاظ على بشرة نظرة.

تعرفي على اكلات تمنع الشيخوخه تقدم إليك سيدتي مجلة مغربيات لائحة اكلات تمنع الشيخوخه، هي أطعمة تساعدك على مكافحة التجاعيد المبكر. قبل ذلك يجب سيدتي أن تنتبهي أنه ليس عليكِ الانتظار حتى سن الأربعين لتبحثي عن العلاجات المناسبة لإخفاء التجاعيد. العناية بالبشرة للاحتفاظ بالشباب الدائم تبدأ في سن مبركرة. فإغفال الكثير من الفتيات للعناية اللازمة للبشرة خلال مرحلة العشرينات، قد تكون وراء تلف البشرة وظهور أثار الشيخوخة المبكرة. ومن أهم الأسباب التي قد تأثر سلبا على البشرة أسلوب الحياة التي تتبعينه سيدتي. فالإجهاد والتغذية غير الصحية والتغيرات الهرمونية الناتجة على الضغط النفسي قد تؤدي إلى بداية تكون التجاعيد. سر الشباب…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مواضيع شبيهة

  • لا توجد مواضيع شبيهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *